الخميس 11 يوليو 2019 08:24 ص

أفادت تقارير أن وفدا من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، يعتزم التوجه إلى العاصمة الروسية موسكو الأسبوع المقبل؛ لعقد جلسة محادثات مع وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف".

جاء ذلك حسبما نقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن مصدر مسؤول بالحركة، مشيرا إلى أن الوفد سيترأسه نائب رئيس المكتب السياسي للحركة "موسى أبومرزوق".

وأكد المصدر للوكالة الفلسطينية أن الزيارة ستبدأ الإثنين المقبل، ومن المقرر أن تبحث "تطورات الموقف حول جهود المصالحة الفلسطينية، والوساطة التي تقودها مصر لإنجاح هذه الجهود".

كما ستبحث أيضا، وفق المصدر، ملفات أخرى تتعلق بالقضية الفلسطينية، من بينها الوضع الحالي بعد "ورشة المنامة"، وإمكانية دعوة جميع الفصائل الفلسطينية إلى لقاء موسع في موسكو.

وفي الشهر الماضي استضافت العاصمة البحرينية المنامة "ورشة السلام من أجل الازدهار" وهي الشق الاقتصادي لصفقة القرن، التي يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح (إسرائيل)، خاصة بشأن وضع مدينة القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين.

وعُقدت تلك الورشة بمشاركة رسمية محدودة من جانب دول عربية، مقابل مقاطعة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

كانت موسكو استضافت في فبراير/شباط الماضي لقاء موسعا للفصائل الفلسطينية لم يحرز أي تقدم حقيقي في ملف المصالحة، ووجهت موسكو دعوة لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، "إسماعيل هنية" لزيارتها قبل أشهر، لكن الزيارة ألغيت.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات