وزير الاعلام الكويتي يشيد بعمق ورسوخ العلاقات مع مصر

الثلاثاء 16 يوليو 2019 05:58 م

أشاد وزیر الإعلام الكويتي، "محمد الجبري"، الثلاثاء، بالعلاقات الثنائية بين بلاده ومصر، واصفا إياها بأنها "متمیزة وعمیقة وتزداد رسوخا".

ولدى وصوله إلى مصر على رأس وفد رسمي للمشاركة بالدورة العادیة الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، قال "الجبري": "إننا الیوم كدول عربية مطالبون بتعاون إعلامي أوثق یكون أكثر حرصا على وحدة الصف العربي ومحافظا على مصالحه ومكتسباته، مجسدا روح التسامح، ومشیعا مبادئ السلام، وناشرا للفضيلة وقبول الآخر".

وأثنى الوزیر الكويتي أيضا على "الجھود المبذولة للأمانة العامة لجامعة الدول العربیة، ممثلة بأمینھا العام أحمد أبو الغیط، في الإعداد لھذا الاجتماع الھام، الذي یأتي بوقت أحوج ما نكون فیه لرؤیة إعلامیة عربیة موحدة، مدعومة بتنسیق المواقف لمواجھة التحدیات التي تشھدھا المنطقة والعالم أجمع".

وأشار "الجبري" إلى تطور العلاقات بین مصر والكويت برعایة الأمير "صباح الأحمد الجابر الصباح" والرئیس المصري "عبد الفتاح السیسي".

تصريحات الوزير الكويتي جاءت عقب تسليم بلاده 8 مصريين منتميين لـ"جماعة الإخوان المسلمين" إلى القاهرة، بزعم قيامهم بـ"أعمال إرهابية"؛ الأمر الذي أثار انتقادات حقوقية واسعة. (طالع المزيد)

والاثنين، أشارت صحيفة "الأنباء" الكويتية إلى زيارة وفد أمني مصري رفيع المستوى للكويت على خلفية واقعة تسليم العناصر الثمانية من جماعة الإخوان، الذين صدر بحقهم أحكام من جانب القضاء المصري.

المصدر | الخليج الجديد + كونا

  كلمات مفتاحية

جماعة الإخوان المسلمين الإخوان في الكويت الإخوان المسلمون في الكويت العلاقات الكويتية المصرية العلاقات المصرية الكويتية

الكويت تفحص عمالة الجمعيات الخيرية بعد ترحيل معارضين مصريين

الكويت تؤكد رسميا تسليم معارضين مصريين إلى القاهرة

الكويت تبرر تسليم موقوفين مصريين إلى القاهرة

الكويت تسلم المصريين المحتجزين لديها إلى القاهرة