تداول واسع لفيديو دفاع ماكين عن أوباما.. والسبب: أنصار ترامب

الجمعة 19 يوليو 2019 05:01 م

تداول سياسيون وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الولايات المتحدة، مقطع فيديو للسيناتور الجمهوري الراحل، المرشح الرئاسي السابق؛ "جون ماكين"، وهو يرد على وصف خصمه، الرئيس الديمقراطي السابق "باراك أوباما"، بأنه غير جدير بالثقة لأنه "عربي".

وظهر السيناتور السابق عن ولاية أريزونا بالفيديو في تجمع انتخابي وهو يلتقط الميكرفون من امرأة وجهت الاتهام إلى "أوباما" قائلا: "لا يا سيدتي، إنه رجل عائلة محترم، وهو مواطن صدف أننا نختلف معه بشأن القضايا الأساسية".

 

 

وشاركت ابنة السيناتور الجمهوري "ميغان ماكين" تداول الفيديو مغردة: "نتقاسم اللقطات القديمة للأشخاص الذين يحتاجون للتذكر كيف تمت تربية الجمهوريين".

 

 

وجاء نشر الفيديو على نطاق واسع ردا على طريقة تعامل الرئيس الأمريكي؛ "دونالد ترامب"، مع هتافات عنصرية لأنصاره، في تجمع انتخابي مؤيد له، ضد 4 نائبات ديمقراطيات تقدميات، دعوا فيها إلى إعادتهن لبلدانهن الأصلية.

ولم تكن هتافات أنصار "ترامب" سوى ترديد لمضمون سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الموثق على "تويتر" في مطلع الأسبوع، اقترح على النائبات التقدميات الأربع (إلهان عمر وألكسندريا أوكاسيو-كورتيز ورشيدة طليب وأيانا بريسلي) العودة من حيث أتين، رغم أنهن أمريكيات وولدت 3 منهن في الولايات المتحدة.

وشهدت العلاقة بين "ماكين" و"ترامب"، توتراً لا سيما خلال الانتخابات التمهيدية في 2016، عندما قال الأخير إن "ماكين" الذي ظل أسير حرب في فيتنام لسنوات "ليس بطل حرب لأنه أسر".

وكان السيناتور الراحل من أبرز معارضي الرئيس الأمريكي الحالي، وأوصى بألا يحضر "ترامب" جنازته، وأن يحضر بدلا منه نائب الرئيس "مايك بنس".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جون ماكين باراك أوباما دونالد ترامب

"ترامب" يرفض إشادة البيت الأبيض بـ"جون ماكين"

"جون ماكين".. جنرال السياسة الأمريكية المتمرد بلا جيش

هكذا علق "خاشقجي" على وفاة "جون ماكين"

رغم مشاركته في قصفها.. فيتنام تنعي "جون ماكين"

وفاة السيناتور الأمريكي "جون ماكين" بعد صراع مع السرطان

السيناتور الأمريكي «جون ماكين» يوصي بعدم حضور «ترامب» لجنازته

إدارة ترامب تعتزم مراجعة اختبار المواطنة

متحدثة الخزانة الأمريكية الجديدة: أوباما مسلم خفي يوالي الإرهابيين

أوباما يهاجم ترامب بسبب جائحة كورونا