نتنياهو لصحفيين عرب: لولا إسرائيل لانهار الشرق الأوسط

الأربعاء 24 يوليو 2019 08:51 ص

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين ننتياهو" أنه لولا دولته لكان الشرق الأوسط "انهار" بسبب قوى "التطرف الإسلامي"، وذلك خلال لقاء جمع "نتنياهو" مع عدد من الصحفيين العرب الذين يزورون دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "نتنياهو" بعد لقاء الوفد: "التقيت للتو بوفد يضم صحفيين من بعض الدول العربية التي معظمها لا تقيم علاقات دبلوماسية مع (إسرائيل)".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا: "وقد عبر هؤلاء الصحفيين عن رغبتهم بأن تتعرف الجماهير العربية على دولة (إسرائيل)".

وأشار "نتنياهو" إلى أنه أخبر هذا الوفد خلال "الزيارة بالغة الأهمية" بأن "القوة الوحيدة التي تحمي الشرق الأوسط من الانهيار هي (إسرائيل)، وذلك كونها تقف في وجه التطرف الإسلامي، بشقيه، الشيعي الذي تقوده إيران والسني الذي يقوده تنظيم الدولة الإسلامية".

وقبل أيام، أعلنت خارجية الاحتلال أنها ستستضيف وفدا إعلاميا عربيا يضم صحفيين سعوديين وإماراتيين ومصريين وعراقيين، ليلتقي نوابا في الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، ومسؤولين في وزارة الخارجية، وأكاديميين إسرائيليين، كما سيزور "متحف المحرقة النازية"، والأماكن المقدسة في القدس، ومدن الناصرة وحيفا وتل أبيب.

والإثنين، أعلنت عدة جهات فلسطينية، في مقدمتها نقابة الصحفيين، إدانتها للزيارة التطبيعية.

وتأتي تلك الخطوة، بعد شهر من سماح البحرين لصحفيين من 6 وسائل إعلامية عبرية، بدخول أراضيها للمرة الأولى للمشاركة بتغطية فعاليات ورشة المنامة الشق الاقتصادي لـ"صفقة القرن".

وباستثناء مصر والأردن اللذين يرتبطان بمعاهدتي سلام مع (إسرائيل)، لا تقيم أي دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع دولة الاحتلال.

لكن مسؤولين إسرائيليين أعلنوا غير مرة، خلال الأشهر القليلة الماضية، عن تحقيق اختراقات نحو تحسين العلاقات مع دول عربية، فضلا عن مشاركة وفود إسرائيلية في فعاليات عربية متنوعة، وهو ما يواجه برفض شعبي عربي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تطبيع عربي منطقة الشرق الأوسط بنيامين نتياهو

حملة عالمية للتغريد على وسم التطبيع السعودي خيانة

كيف تساعد السعودية نتنياهو في حملته الانتخابية؟

القائمة العربية تضع 3 شروط للانضمام لحكومة يسار الوسط بإسرائيل