الجمعة 26 يوليو 2019 12:48 م

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2019، في قطر، والتي تنطلق في 11 ديسمبر/كانون الأول، وتنتهي 21 من الشهر ذاته.

وأوضح "فيفا" أنه سيتم إجراء حفل سحب القرعة، الذي سيحدد مواجهات الدور الثاني ونصف النهائي، في مقر "فيفا" بمدينة زيوريخ السويسرية في 16 سبتمبر/أيلول.

وضمنت 3 أندية مشاركتها حتى الآن في بطولة كأس العالم للأندية 2019، وهي: ليفربول الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، وسي أف مونتيري المكسيكي، بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وهينغين سبورت من كاليدونيا الجديدة، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

أما بالنسبة للنادي الذي سيمثل البلد المضيف قطر، فإن مصيره سيكون مرتبطًا بنتائج دوري أبطال آسيا، وإذا توج فريق قطري بطلًا لدوري أبطال آسيا، فسيتأهل مباشرة لخوض الدور الثاني من كأس العالم للأندية قطر، فيما سيواجه وصيف البطل نادي هينان سبورت في المباراة الافتتاحية.

أما إذا لم يكن النادي الفائز بدوري أبطال آسيا من قطر، فسيخوض السد حامل لقب دوري نجوم قطر المباراة الافتتاحية ضد هينجين سبورت يوم 11 ديسمبر/كانون الأول، وسيتأهل إلى الدور الثاني الفائز في مباراة الدور الأول وممثلو اتحادات آسيا وأفريقيا وكونكاكاف.

وسيواجه الفائزون في الدور الثاني ممثلي الاتحاد الأوروبي أو الاتحاد الأمريكي الجنوبي في نصف النهائي، وذلك بعد تحديد هذه المواجهات بشكل مُسبق عن طريق سحب القرعة.

كأس العالم للأندية قطر 2019:

الدور الأول

المباراة 1: نادي السد - هينجين سبورت الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول

الدور الثاني

المباراة 2: الفريق A - الفريق B السبت 14 ديسمبر/كانون الأول

المباراة 3: الفريق C - الفريق D السبت 14 ديسمبر/كانون الأول

مواجهات تحديد المركز الخامس ومباريات نصف النهائي

المباراة 4: مباراة تحديد المركز الخامس الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون الأول

المباراة 5: ممثل CONMEBOL ضد الفائز P2 أو الفائز P3 الثلاثاء 17 ديسمبر/كانون الأول

المباراة 6: الفائز P2 أو الفائز P3 ضد ليفربول الأربعاء 18 ديسمبر/كانون الأول

مواجهة تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية

المباراة 7: مباراة تحديد المركز الثالث السبت 21 ديسمبر/كانون الأول

المباراة 8: النهائي السبت 21 ديسمبر/كانون الأول

* تعتمد مشاركة نادي السد على نتائج دوري أبطال آسيا، كما هو موضح أعلاه.

** سيتم تحديد هوية الفرق A، B، C، D بين إف سي مونتيري وممثلي AFC وCAF والفائز بالمباراة 1. وبالتالي، سيتم تحديد الفرق التي ستخوض المباريات 2 و3 و5 و6 عن طريق القرعة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد