أمير مكة: آمل قبل موتي رؤية المشاعر المقدسة تعمل إلكترونيا

السبت 27 يوليو 2019 01:38 م

قال أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية "خالد الفيصل" إنه يأمل في أن يرى المشاعر المقدسة كلها تعمل إلكترونيا قبل أن يموت.

جاء ذلك في تصريحات لـ"الفيصل" كشف خلالها إنابة الملك "سلمان بن عبدالعزيز" له في تدشين مشروع للمياه خاص بالمشاعر المقدسة تبلغ كلفته أكثر من 3 مليارات ریال.

ومن المقرر أن يدشن "الفيصل" مشروع للكهرباء بأكثر من مليار ریال خلال هذا الشهر، وفقا لما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية.

وأشار إلى أن التوجه الكامل هو أن تكون مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مشروعا عصريا ومستقبليا للمدينة الحضارية للعالم وليس فقط للسعودية.

وأضاف: "أتذكر الملك فيصل وإخوانه يقفون في عرفات لترتيب السيارات أثناء النفرة، وما أريده هو الابتسام في وجه الحاج، وآمل قبل أن أموت أن أرى المشاعر المقدسة تعمل إلكترونيا".

واعتمد "الفيصل" الخطة التشغيلية لهيئة تطوير مكة المكرمة في موسم حج 1440هـ، التي تهدف إلى رفع أداء المشروعات التي تشرف الهيئة على تشغيلها بالمشاعر المقدسة والارتقاء بها، وفي مقدمتها الإشراف على تشغيل قطار المشاعر المقدسة بالتعاون مع شركة "سار"، ومنشأة الجمرات والمشروعات المرتبطة بها.

وتتضمن الخطة صيانة وتشغيل دورات المياه في المشاعر المقدسة، ومحطة معالجة مخلفات الذبح، ومشروع سقيا حجاج بيت الله الحرام، إضافة إلى رصد كفاءة خدمات الحج وإنشاء قاعدة بيانات مرجعية عن الخدمات وتحديثها دوريا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خالد الفيصل أمير مكة المشاعر المقدسة

أمير مكة يستجدي رجال الأعمال السعوديين للاستثمار داخل المملكة