انخفاض منسوب مياه النيل.. مغردون: مصر بتعطش 

الثلاثاء 30 يوليو 2019 01:30 م

تصدر وسم "#مصر_بتعطش" ضمن أكثر الوسوم تفاعلا في مصر عقب إعلان وزارة الري المصرية انخفاض مستوى مياه النيل خلف السد العالي، بمقدار 5 مليارات متر مكعب.

وأقرت الحكومة المصرية خطة طوارئ لمواجهة هذا النقص، تزامناً مع أخبار غير مطمئنة للمصريين من إثيوبيا عن سد النهضة واستمرار الخلافات بين الجانبين.

وهاجم ناشطون ومغردون مصريون سياسات النظام المصري باعتبارها مسؤولة عن الفشل في مواجهة ملف من أخطر الملفات.

وأعلنت لجنة تنظيم إيرادات نهر النيل بوزارة الري، السبت، الموقف المائي للفيضان هذا العام نظرا إلى انخفاض الإيراد المائي حوالي 5 مليارات متر مكعب عن العام الماضي، بحسب بيان الرسمي للوزارة.

وأعلنت وزارة الري رفع حالة الطوارئ القصوى في كل محافظات الجمهورية، خلال الفترة المقبلة وتوفير الاحتياجات المائية للبلاد وبصفة خاصة مياه الشرب؛ لمواجهة الطلب على الاستخدامات المنزلية، علاوة على المتابعة الدورية لرصد مخالفات الأرز.

وشددت الوزارة على أهمية استعداد وحدات الطوارئ والاستمرار في رفع كفاءة محطات الرفع على شبكة المصارف واستعداد منظومة الصرف لاستقبال مياه الأمطار والسيول.

واعتبر مغردون مصريون أن موعد العطش اقترب بسبب تنازل "السيسي" عن حصة مصر في مياه النيل وتمرير بناء سد النهضة، حيث أسفر عن انخفاض منسوب نهر النيل.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نهر النيل سد النهضة الإثيوبي

مصر تعلن الطوارئ لانخفاض إيرادات مياه النيل

موقع أسترالي: أزمة المياه في مصر تزيد من تبعيتها للخليج

الري المصرية تتنصل من بشريات الفيضان: الحديث عن ذلك مبكر

السيسي يكلف هيئة عسكرية بإيجاد حلول مبتكرة لأزمة المياه