السعودية.. انخفاض معدل البطالة إلى 16.9% في الحدود الشمالية

السبت 3 أغسطس 2019 04:48 ص

كشف وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية المساعد للسياسات العمالية في السعودية "وليد بن خضر الكلش" عن تحقيق منطقة الحدود الشمالية انخفاضا في معدل البطالة للسعوديين من 23% في نهاية الربع الأول لعام 2018 إلى 9.16% في نهاية الربع الأول لعام 2019.

جاء ذلك خلال مشاركة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في حفل تدشين ملتقى الداعمين للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "إنماء" بمنطقة الحدود الشمالية، الذي أقيم برعاية أمير المنطقة الأمير "فيصل بن خالد بن سلطان".

وأشار "كليش" إلى حصول المنطقة على المركز الأول بنسبة 38,99 % لامتثال قرارات التوطين على مستوى مناطق المملكة في إبريل/نيسان هذا العام لـ 12 نشاطآ تم توطينها بهذا العام أيضا، بحسب صحيفة "عكاظ" المحلية.

وثمن "كلش" إطلاق أمير منطقة الحدود الشمالية مبادرة "تنموي" لحوكمة وتمكين وتحفيز كافة الجهات المعنية بتنمية الاستثمارات وتوليد الفرص الوظيفية للشباب.

واشتمل الملتقى على عدد من الجلسات الحوارية التي تناولت الحديث عن "البرامج والمبادرات" الحكومية الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في المناطق الواعدة وفق رؤية المملكة 2030 ،والمصادر الجديدة والمبتكرة في التمويل والاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمكين التنمية الصناعية.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

معدلات البطالة منطقة الحدود الشمالية رؤية السعودية 2030

تراجع البطالة في السعودية إلى 12.8% بالربع الثالث 2018

1.9 مليون عامل أجنبي بالقطاع الخاص غادروا السعودية منذ 2017

ارتفاع عدد السعوديين الحاصلين على إعانات البطالة الشهرية