محام يقاضي وزارة الإعلام الكويتية بسبب الشواذ

الاثنين 5 أغسطس 2019 10:05 ص

أعلن المحامي الكويتي "مرزوق الشريكة" الأحد، تقديمه بلاغًا ضد ممثل المثليين (الشواذ) في الكويت، إضافة إلى وزارة الإعلام وأحد الكتَاب في صحيفة "الراي" المحلية، وذلك على خلفية مقال تم نشره مؤخرًا حول قضية الشواذ وحوار مع أحدهم.

وقال "الشريكة" في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، إنه "تم اليوم إيداع البلاغ المقدم منا ضد ممثل المثليين في الكويت، وضد كاتب المقال في جريدة الراي، وضد وزارة الإعلام، وننتظر قرار السيد النائب العام".

وكانت صحيفة "الراي"، قد نشرت قبل أيام حوارًا مع أحد الحسابات الإلكترونية المرتبطة بالشواذ، للحديث عن قضيتهم وأعدادهم، حيث تطرق الحوار لعدة نقاط مثيرة، منها عزم جمعية المثليين التقدم بطلب لترخيص جمعيتهم، والحديث عن وجود أعداد كبيرة منهم في الكويت بينهم شخصيات معروفة.

وكشف ممثل جمعية "الحرية" للشواذ في الكويت، أنهم يعتزمون التقدم بطلب للجهات المختصة، للترخيص لجمعيتهم خلال شهر أغسطس/آب الجاري، مطالبًا بإجراء تعديلات تشريعية توقف تجريمهم، وبين أنهم سيستندون في طلبهم لإشهار الجمعية، إلى منطلقات قانونية عالمية.

وتقدم بعض الشواذ في الكويت عام 2007 بطلب لإشهار الجمعية؛ إلا أنهم لم يحصلوا على الموافقة.

ويعاقب القانون الكويتي "المتشبهين بالجنس الآخر" بالحبس مدة لا تتجاوز السنة الواحدة وبغرامة لا تتجاوز ألف دينار كويتي، كما يواجه ممارس "اللواط" عقوبة الحبس لمدة لا تتجاوز 7 سنوات حسب نص المادة 193 من قانون الجزاء الكويتي، وتواردت شكاوى عدة حول تعرض بعض من يتم توقيفهم بناءً على هذا القانون في مراكز الشرطة إلى إهانات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الشواذ

إلغاء حفل فرقة D-Crunch بالكويت لأنهم شواذ

الكويت.. ضبط ألعاب أطفال عليها أعلام الشواذ