هواوي تكشف عن نظام تشغيلها الجديد.. الجمعة

الثلاثاء 6 أغسطس 2019 06:02 ص

تكشف شركة التكنولوجيا الصينية "هواوي"، الجمعة، عن نظام تشغيلها الجديد "هونغ مينغ"، في مؤتمرها للمطورين، والذي يتوقع أن يشمل الإعلان عن أول هاتف ذكي يستخدم النظام الجديد.

واختبرت شركة "هواوي"، هاتفها الذكي الجديد المجهز بنظام تشغيلها المسمى "هونغ مينغ"، الذي من المحتمل أن يبدأ بيعه بحلول نهاية هذا العام، حسب ما أفادت به "جلوبال تايمز" ووسائل إعلام صينية.

يمثل إصدار هاتف ذكي، يعمل بنظام "هونغ مينغ"، خطوة مهمة لشركة "هواوي"، ثاني أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم.

حيث يهدد النظام الجديد، الإجراءات الحكومية الأمريكية، وصولها إلى نظام التشغيل "أندرويد" من "غوغل".

ورغم أن رئيس مجلس إدارة الشركة "ليانغ هوا"، قال الأسبوع الماضي، عند إعلان أرباح الشركة للنصف الأول من عام 2019، إن "الشركة تفضل استخدام نظام تشغيل أندرويد من غوغل للأجهزة المحمولة الخاصة بها".

وأشار إلى أن "هونغ مينغ جزء من إستراتيجية طويلة الأجل من (هواوي)".

وكانت صحيفة "جلوبال تايمز"، أكدت الأحد، نقلا عن مصادر لم تسمها، أن هناك هاتفًا ذكيًّا يعمل بنظام التشغيل "هونغ مينغ" يعمل بالفعل.

ويمكن أن يظهر الجهاز الأول مع جهاز "مات 30 برو"، في وقت لاحق هذا العام، وغالبا في الربع الرابع.

ووصف المسؤولون التنفيذيون في شركة "هواوي"، نظام "هونغ مينغ"، بأنه نظام تشغيل مصمم لمنتجات إنترنت الأشياء.

وقالت الشركة في الشهر الماضي، إن أول الأجهزة الرئيسية التي تدعمها "هونغ مينغ"، ستكون خطها المقبلة، من أجهزة التلفاز الذكية من طراز "هونر".

وكانت شركة "هواوي"، في مركز التوتر الجيوسياسي بين الولايات المتحدة والصين، منذ مايو/أيار الماضي، عندما وضع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الشركة في "قائمة كيانات" منعت الموردين الأمريكيين فعليًّا من البيع إلى الشركة.

وفي مايو/أيار الماضي، أدرج البيت الأبيض "هواوي"، ضمن القائمة السوداء، مما جعل من الصعب على الشركة الصينية العملاقة، مواصلة التعامل مع الشركات الأمريكية.

وأشار "ترامب"، لاحقا، إلى أن العقوبات ستخف، رغم أن التفاصيل الأخرى تظل غير واضحة؛ مما يهدد "هواوي" بفقدان إمكانية الوصول إلى التحديثات المنتظمة على "أندرويد" إذا بقيت السياسات مطبقة.

والأحد، أعلنت "هواوي"، تحقيق عائدات بلغت 221.6 مليار يوان (32.2 مليار دولار) في الربع من العام الجاري (أبريل/نيسان إلى يونيو/حزيران)، بزيادة قدرها 23% عن الربع السابق.

وباعت "هواوي"، 118 مليون هاتف ذكي في النصف الأول من العام.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أخيرا.. هواوي تكشف عن نظام هارموني البديل لأندرويد