بإدارة سعودية.. المملكة تفتتح ثاني دار للسينما بجدة

الأربعاء 7 أغسطس 2019 08:43 ص

تحت اسم وإدارة سعوديين، افتتح وزير الإعلام السعودي، "تركي بن عبد الله الشبانة"، "موفي سينما" التي تعد ثاني دار سينما بجدة.

ومنذ رفع الحظر المفروض على دور السينما في 18 أبريل/نيسان الماضي، شهدت المملكة افتتاح دور سينما تديرها شركات عالمية مثل شركة "إيه.إم.سي إنترتينمنت هولدنجز"،  وسينما " ڤوكس" التي تديرها مجموعة "ماجد الفطيم" الإماراتية.

وخلال افتتاحه "موفي سينما" في مول العرب، قال "الشبانة": "أنا سعيد جدًّا بوجودي في هذا الموقع الذي يملك 15 شاشة باسم سعودي، وبإدارة سعودية.. إنجازهم مبهر".

وعبر الوزير عن تمنياته بافتتاحات مشابهة خلال أسبوعين إلى 3 أسابيع مقبلة بإحدى مناطق السعودية، مؤكدا أن هناك علاقة وثيقة بين جودة الحياة والبرامج التي تُنفذ على أرض الواقع.

ومن جانبه، أكد مالك المشروع "سلطان الحكير" (سعودي الجنسية)، أن مشروع السينما يتكون من 15 صالة، تتسع لـ 1950 كرسيًّا، وهناك 3 صالات (vip)، بها الخدمات كافة، وبها سينما كبيرة، يشاهدها 450 شخصًا.

وأشار "الحكير" إلى أنه بنهاية عام 2020 سيكون لديهم 250 صالة في 6 مدن بالسعودية، وهي (الرياض وجدة والأحساء والدمام والظهران والطائف).

وكان "الشبانة" قد افتتح، مساء الثلاثاء، أول شركة سعودية تدير سينما، يعمل بها 157 سعوديًّا من الشباب والشابات، بمجمع "العرب مول" بمحافظة جدة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

دار سينما وزير الإعلام السعودي حفل الافتتاح

السعودية.. إنتاج فيلمين طويلين بميزانية مليون دولار

12 فيلما يتنافسون في أول مهرجان سينمائي دولي بالسعودية