تونس.. راقصة تترشح للرئاسيات وتتعهد بمنع الحجاب

الأربعاء 7 أغسطس 2019 03:27 م

أعلنت راقصة تونسية مثيرة للجدل، تدعى "نرمين صفر" نيتها الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس، والتي ستجري في 15 من سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت "نرمين صفر"، في بيان ترشحها الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع الصور "إنستغرام"، إنها ستتوجه يوم الأربعاء إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتقديم أوراق ترشحها لخوض غمار الانتخابات الرئاسية، وذلك بعد أن تمكنت من جمع أكثر من 35 ألف تزكية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by nermine sfar (@nermine_sfar) on

وحول برنامجها الانتخابي أكدت "نرمين صفر" أنها ستعمل على تخفيض سعر الخبز، وأنها ستمنع ارتداء الحجاب وتفرض ارتداء السفساري (لباس تقليدي تونسي)، كما وعدت بتسليط عقوبات مالية لكل رجل يعد تونسية بالزواج ولا ينفذ وعده.

ونوهت بأنه حال فوزها بالانتخابات الرئاسية فإنها ستقدم مشروع قانون يعطي المرأة الثلثين في الميراث وثلثا وحيدا للرجل، وفق قولها.

ومعروف عن الراقصة "نرمين صفر" دأبها على إثارة الجدل في تونس بتصرفات غريبة وصادمة، حيث نشرت عبر حساباتها بمواقع التواصل صورة لها وهي تجلس فوق قبر بمنطقة المهدية بلباس قصير وغير محتشم، ما عرضها لهجوم واسع، واعتبر أنها لم تراع حرمة الأموات.

وفي يوليو/تموز 2018، احتفلت "صفر" بعيد الجمهورية التونسية وهي ترتدي لباس البحر، وتلتحف العلم التونسي، قبل أن تظهر في يوم الجلاء الوطني برقصة مليئة بالإيحاءات الجنسية.

واكتسبت الانتخابات التونسية المقبلة، زخما بعد أن دفعت القوى الرئيسية بالبلاد بمرشحين لها، مثل حركة النهضة، التي قررت ترشيح رئيس البرلمان بالنيابة وأحد أبرز كوادرها "عبدالفتاح مورو"، بالإضافة إلى ترشح الرئيس الأسبق "المنصف المرزوقي"، بالإضافة إلى احتمال ترشح وزير الدفاع "عبدالكريم الزبيدي".

والأسبوع الماضي، أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات "نبيل بفون"، رزنامة (جدول زمني) انتخابات الرئاسة المبكّرة المقررة في 15 سبتمبر/أيلول المقبل.

وانطلقت الجمعة، مرحلة تقديم طلبات الترشح التي ستتواصل إلى 9 أغسطس/آب الجاري، قبل أن تعلن الهيئة عن القائمة النهائية للمترشحين المقبولين أوليا يوم 14 من الشهر ذاته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات التونسية الانتخابات الرئاسية التونسية راقصة

إجبار فتاة على خلع حجابها قبل صعود طائرة كندية

أول محجبة في جامعات تونس.. وفاة العالمة الزيتونية هند شلبي