رئيس جمعية للشواذ يترشح لرئاسة تونس رسميا

الخميس 8 أغسطس 2019 11:54 م

تقدم رئيس جمعية "شمس" للشواذ بتونس، المحامي؛ "منير بعتور"، مساء الخميس، بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، ممثلًا عن حزب "الأحرار" التونسي.

وفي تصريح للصحفيين، قال إن برنامجه الانتخابي يهدف إلى "إلغاء القانون الذي يجرم المثلية الجنسية"، وأنه سيعمل على "التصدي لإيداع المثليين جنسيًا بالسجن مستقبلًا".

ورغم سجنه 3 أشهر بتهمة الشذوذ الجنسي، عام 2013، تمكن "بعتور" من جمع 20 ألف تزكية شعبية، لقبول ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وتعهد "بعتور" بإجراء استفتاء لتنقيح الدستور لمنح رئيس الجمهورية صلاحيات أوسع، تمكنه من تنفيذ برامجه الاقتصادية، بالإضافة  إلى تغيير العملة الوطنية، ورفع منح الطلاب، والتقاعد، والعائلات المعوزة، والحد الأدنى للأجور، واستحداث منحة "البحث عن عمل"، وفق قوله.

وسبق أن أعلن "بعتور" منذ مايو/ أيار الماضي نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتم تقديمها إثر وفاة الرئيس التونسي "الباجي قائد السبسي"، الشهر الماضي.

وجرى تسجيل جمعية "شمس" قانونيًا، عام 2015، وتعمل على عدم تجريم الشذوذ الجنسي، ورفع مستوى الوعي حول الأمراض المنقولة جنسيًا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الباجي قايد السبسي رئاسيات تونس 2019

رسميا.. يوسف الشاهد يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة التونسية

النهضة تدفع بعبدالفتاح مورو مرشحا لرئاسة تونس

المرزوقي يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة التونسية

رئاسيات تونس.. أكثر من 60 شخصا سيغادرون سباق الترشح

رئيس جمعية للشواذ يطعن على استبعاده من رئاسيات تونس