النهضة تدفع بعبدالفتاح مورو مرشحا لرئاسة تونس

الأربعاء 7 أغسطس 2019 02:19 ص

قررت حركة النهضة التونسية، الدفع بأحد كوادها رئيس البرلمان بالنيابة "عبدالفتاح مورو"، في الانتخابات الرئاسية المقررة منتصف سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت مصادر إعلامية تونسية، إن مجلس شورى الحركة الذي انعقد بمدينة الحمامات (شمال شرقي البلاد)، الثلاثاء، صوّت بالإجماع على ترشيح "مورو" للانتخابات الرئاسية، وذلك باقتراح من رئيس الحركة "راشد الغنوشي".

وأشارت المصادر، إلى أن اجتماع مجلس شورى الحركة، واجتماع مكتبها التنفيذي، انتهى باتخاذ قرار نهائي يقضي بترشيح "مورو" للرئاسة.

ووفقا لـ"الغنوشي"، فإن مجلس شورى الحركة صوت بأغلبية 98 صوتا لصالح "مورو".

ومنذ السبت الماضي، وإلى حدود ساعة متأخرة، من مساء الثلاثاء، عُقد اجتماع لمجلس شورى النهضة في دورته الثلاثين، بمدينة الحمامات، لنقاش وحسم الشخصية التي سترشحها الحركة للانتخابات الرّئاسية.

والثلاثاء، أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات "نبيل بفون"، رزنامة (جدول زمني) انتخابات الرئاسة المبكّرة المقررة في 15 سبتمبر/أيلول المقبل.

وانطلقت الجمعة، مرحلة تقديم طلبات الترشح التي ستتواصل إلى 9 أغسطس/آب الجاري، قبل أن تعلن الهيئة عن القائمة النهائية للمترشحين المقبولين أوليا يوم 14 من الشهر ذاته.

وفي تقرير سابق لها، اعتبرت وكالة "بلومبرغ"، تمكن حزب النهضة من التقدم بمرشح في الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، "نقطة تحول" للحزب الذي كان محظورا ذات يوم.

وأشارت الوكالة الأمريكية، إلى أن "النهضة" يلتزم بما يسميه "الإسلام الديمقراطي"، ولم يشارك إلا في الانتخابات البرلمانية منذ الثورة التي أطاحت بحكم "زين العابدين بن علي" عام 2011.

وكانت "النهضة"، قد اكتفت بدعم مرشح من خارجها في انتخابات الرئاسة، عام 2014، بينما ساهمت في الدفع بـ"منصف المرزوقي" رئيسا بالبلاد، في انتخابات غير مباشرة عبر المجلس التأسيسي، عام 2011.

ويرأس "مورو"، البالغ من العمر واحدا وسبعين عاما، البرلمان التونسي، منذ تنصيب رئيسه السابق "محمد الناصر"، رئيسا مؤقتا للبلاد، غداة وفاة الرئيس السابق "الباجي قايد السبسي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نداء تونس يدعم ترشيح وزير الدفاع للانتخابات الرئاسية

تونس.. راقصة تترشح للرئاسيات وتتعهد بمنع الحجاب

الأمن التونسي يقتحم منزل أحد قيادات النهضة

رسميا.. يوسف الشاهد يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة التونسية

رئيس جمعية للشواذ يترشح لرئاسة تونس رسميا

النهضة تدعو أنصارها لدعم مورو برئاسيات تونس

مورو يتعهد بخلع الجبة قبل دخول قصر قرطاج

مورو: سأكون رئيسا لكل التونسيين وسأفصل بين الحزب والرئاسة

رقص عبدالفتاح مورو مع فنانة تونسية يثير سجالا ساخنا بمواقع التواصل