الجزائر.. تغييرات بمناصب رفيعة في الجيش والقضاء العسكري

الخميس 15 أغسطس 2019 11:29 ص

أعلنت الرئاسة الجزائرية أن الرئيس المؤقت "عبدالقادر بن صالح" وقع قرارات جديدة بتغييرات على مستوى المؤسسة العسكرية، شملت بالأساس مناصب رفيعة في وزارة الدفاع والقضاء العسكري.

وشملت القرارات الجديدة إنهاء مهام مراقب الجيش اللواء "حاجي زرهوني"، وتعيين اللواء "مصطفى أوجاني" خلفا له، حسب المدونة الرسمية للجمهورية الجزائرية، الأربعاء. 

كما قرر الرئيس المؤقت تعيين العميد "أحمد سعودي" مديرا مركزيا للمنشآت العسكرية بوزارة الدفاع الوطني، وهي من أبرز المديريات التابعة للجيش.

وأقال العقيد "أحسن غرابي" من منصبه كأمين عام للجنة الوزارية المشتركة لمتابعة تنفيذ اتفاقية حظر الألغام وتدميرها، وعين العقيد "حسين جليل" خلفا له.

وشملت قرارات "بن صالح"، أيضا، تعيين العقيد "عبدالقدوس حلايمية" نائبا عاما عسكريا لدى مجلس الاستئناف العسكري في ولاية ورقلة، خلفا للعقيد "فريد طويل"، الذي جرى تعيينه نائبا عاما عسكريا لدى مجلس الاستئناف العسكري بولاية وهران، في الناحية العسكرية الثانية، وهي المسؤولة عن إقليم الحدود الغربية للجزائر مع المغرب.

ومنذ تعيينه في منصب الرجل الأول في البلاد، خلفا للرئيس المستقيل "عبدالعزيز بوتفليقة"، أجرى "عبدالقادر بن صالح" سلسلة تغييرات في أجهزة الجيش والإدارة المحلية والمحافظين ووظائف القضاء.

جاءت تلك التغييرات والقرارات رغم معارضة المتظاهرين الجزائريين لبقاء رجال "بوتفليقة"، ومنهم "بن صالح"، في السلطة وإدارة المرحلة الانتقالية؛ حيث يطالبون برحيلهم عن السلطة بشكل فوري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش الجزائري الجيش الجزائر عبدالقادر بن صالح

رئاسة الجزائر تحذر من فخ إشراك الجيش بالحوار السياسي

احتجاجات الجزائر تدخل شهرها السابع: إما نحن أو أنتم