إلهان عمر عن منعها من دخول إسرائيل: إهانة للقيم الديمقراطية

الجمعة 16 أغسطس 2019 12:13 ص

وصفت نائبة الكونغرس الأمريكي، "إلهان عمر"، الخميس، قرار منع دخولها إلى (إسرائيل)، بأنه "إهانة للقيم الديمقراطية".

وأضافت "إلهان" أنه لم يكن مفاجئا لها قرار منعها من دخول (إسرائيل)، وذلك بالنظر إلى مقاومة رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو" لجهود السلام.

وبحسب "رويترز"، قالت "إلهان": "ما يدعو للسخرية في اتخاذ الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط لهذا القرار هو أنه إهانة للقيم الديمقراطية وأيضا رد قاس على زيارة مسؤولين حكوميين من بلد حليف".

وقررت (إسرائيل) منع عضوتي البرلمان الأمريكي (الكونغرس)، "إلهان عمر" و"رشيدة طليب"، من زيارة كانتا تعتزمان القيام بها، وذلك بعدما دعا الرئيس "دونالد ترامب" إلى منعهما.

والخميس، دعا "ترامب" (إسرائيل) إلى منع دخول عضوتي الكونغرس عن الحزب الديمقراطي، اللتين أعلنتا دعمهما لمقاطعة (إسرائيل)، وسحب الاستثمارات منها، وفرض عقوبات عليها.

ونشر "ترامب" تغريدة قال فيها: "إذا سمحت (إسرائيل) بزيارة النائبة إلهان عمر، والنائبة رشيدة طليب، فسيكون هذا مظهر ضعف كبير من جانبها".

وأضاف "ترامب" أنهما "تكرهان (إسرائيل)، وجميع الشعب اليهودي، ولا يمكن قول أي شيء أو فعل أي شيء يغير رأيهما ... إنهما عار".

ويعتبر هذا القرار تراجعا عما أعلنه السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة الشهر الماضي، حين قال إن (إسرائيل) ستسمح بدخول عضوتي الكونغرس المسلمتين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إلهان عمر دونالد ترامب

زيارة رشيدة وإلهان للمسجد الأقصى تثير مخاوف إسرائيلية

أسوشييتد برس: ترامب يدخل إسرائيل في صراعه مع الديمقراطيين

تحركات جمهورية لإقصاء إلهان عمر من الكونغرس.. والنائبة ترد

إلهان عمر تطلب الطلاق ومزاعم بشأن إقامتها علاقة مع مستشارها