بطلب من ترامب.. إسرائيل تقرر رسميا منع دخول رشيدة وإلهان

الخميس 15 أغسطس 2019 02:26 م

قررت الحكومة الإسرائيلية رسميا، الخميس، منع النائبتين الديمقراطيتين في الكونغرس الأمريكي "رشيدة طليب" و"إلهان عمر" من دخول (إسرائيل) تلبية لطلب من الرئيس "دونالد ترامب".

وفي وقت سابق من صباح الخميس، ذكرت تقارير إعلامية عبرية أن (إسرائيل) تدرس منع "رشيدة" و"إلهان" من الوصول إلى تل أبيب في زيارة تشمل أيضًا، القدس والمسجد الأقصى والضفة الغربية.

كان مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" رفض في وقت سابق التطرق إلى زيارة النائبتين المتوقعة الجمعة، وما إذا كان سيتم منع دخولهما البلاد أم لا.

 وقالت القناة "13" التليفزيونية الإسرائيلية إن مكتب "نتنياهو" يوجه الصحفيين إلى مكتب وزير الداخلية الإسرائيلي "أرييه درعي".

وحسب القناة الإسرائيلية، فإن "نتنياهو" درس اقتراحا بدخولهما إلى (إسرائيل) عبر مطار اللد، لكن تحركاتهما تكون في مناطق السلطة الفلسطينية فقط؛ ما يعنى منعهما من الوصول إلى القدس المحتلة وزيارة المسجد الأقصى.

لكن القناة "12" التليفزيونية الإسرائيلية نقلت عن موظفين إسرائيليين رفيعي المستوى قولهم، صباح الخميس، إن "نتنياهو" غيّر موقفه الأصلي، بالموافقة على دخول النائبتين، وذلك في أعقاب طلب "ترامب" منعهما من دخول (إسرائيل).

 

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إلهان عمر رشيدة طليب

نانسي بيلوسي تدعو إسرائيل للتراجع عن منع دخول رشيدة وإلهان

إلهان عمر عن منعها من دخول إسرائيل: إهانة للقيم الديمقراطية

رشيدة طليب: قرار نتنياهو بمنع زيارتي علامة خوف

مؤسسات فلسطينية بأمريكا تدين منع نتنياهو زيارة رشيدة وإلهان

الداخلية الإسرائيلية تسمح لرشيدة طليب بزيارة عائلتها في الضفة

إلهان تتهم إسرائيل بعرقلة مهامها.. ورشيدة: نتنياهو كترامب

إلهان تطالب بإعادة النظر في المساعدات الأمريكية لإسرائيل