تركيا: بدء عمل مركز العمليات المشترك مع واشنطن الأسبوع المقبل

الجمعة 16 أغسطس 2019 09:59 م

قال وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"، الجمعة، إن مركز العمليات المشترك مع واشنطن المتعلق بـ "المنطقة الآمنة في سوريا" سيبدأ عمله الأسبوع المقبل.

وأكد "أكار" أن "تركيا والولايات المتحدة اتفقتا على الشروط العامة الخاصة بالمراقبة والتنسيق الجوي"، بحسب وكالة "الأناضول".

وأضاف أنه "تم الالتزام إلى الآن بالجدول الزمني المحدد حول مركز العمليات المشترك مع واشنطن دون مشاكل، وننتظر الالتزام به في المستقبل".

والإثنين، كشفت الوزارة عن وصول وفد أمريكي إلى مدينة شانلي أورفة، لإجراء تحضيرات أولية ضمن أنشطة مركز العمليات المشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة.

والأسبوع الماضي، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وتهدف تركيا من وراء تلك المنطقة الآمنة إبعاد الميليشيات الكردية المسلحة الموالية لحزب العمال الكردستاني، المصنف إرهابيا، الذي ينفذ عمليات مسلحة وتفجيرات في تركيا.

كما ترمي إلى توفير ملاذ آمن لآلاف المدنيين السوريين الفارين من جحيم الاشتباكات بين المعارضة المسلحة ونظام "بشار الأسد" على جبهات القتال المتعددة، وذلك بدلا من زيادة أعداد اللاجئين السوريين الذين يعبرون الحدود التركية بشكل شرعي أو غير شرعي.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

مركز تنسيق العمليات المشتركة المنطقة الآمنة في سوريا خلوصي أكار

وزير الدفاع التركي يتفقد مركز عمليات المنطقة الآمنة شمالي سوريا

تركيا ترسل وحدات كوماندوز إلى قواتها بحدود سوريا