الثلاثاء 20 أغسطس 2019 01:51 ص

تخطط شركة سامسونغ، لإجراء ترقية كبيرة لهواتفها مع إصدار هاتف "Galaxy S11"، وسط توقعات أن يتمتع الهاتف الذكي بمستشعر صور تصل دقته إلى 108 ميجابكسل.

وطورت شركة الإلكترونيات الكورية العملاقة مستشعر "Isocell Bright HMX" لجلب مواصفات الكاميرا المتطورة، إلى هواتفها المحمولة، إلا أن شركة "شاومي" الصينية للهواتف الذكية ستكون هي أول من يستخدم هذا المستشعر.

فقد كشفت "شاومي"، في مؤتمرها "فيوتشر"، أنها ستكون أول من يستخدم مستشعر سامسونغ في أحد هواتفها التي تظهر في وقت لاحق هذا العام.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها مستشعر الصور على الهاتف الذكي 100 مليون بكسل، مع صور تبلغ دقتها 12032 × 9024 بكسل.

وتأتي تسريبات هاتف "سامسونغ" الجديد من حساب "Ice Universe" المشهور بتسريباته، ولكن لا يُتوقع أن يتم إصدار إصدار الهاتف قبل ربيع عام 2020.

قالت "شاومي"، في منشور لها، إن عدد البكسلات الضخم سيسمح للمستخدمين بالتقاط صور بحجم لوحة الإعلانات.

وأضافت: "لا يمكن للمصورين التقاط صور أكثر تفصيلًا فحسب، بل يمكنهم أيضًا الاستفادة بشكل أفضل من خيالهم وإبداعهم باستخدام هذا المستشعر.. سيكون مستشعر سامسونغ بدقة 100 ميجابكسل أكبر مستشعر لصور الهواتف الذكية يعرض في السوق".

وتابعت: "يمكّن حجم المستشعر البارز من إدخال ضوء فائق جدًا لتقديم صور رائعة في بيئات الإضاءة المنخفضة".

وأضافت "شاومي"، أن المستشعر الجديد سيكون قادرًا على الحفاظ على دقة عالية حتى عند التكبير، لافتة إلى ​​أنه سيكون قادرًا على التقاط صور بدقة 27 ميجابكسل بزوم 2x.

كما قال حساب "Ice Universe" أيضًا في أحدث تسريب له، إن الكاميرا الموجودة على هاتف "Samsung Galaxy S11" ستأتي مع تكبير بصري 10x.

المصدر | الخليج الجديد