"حساب المواطن" بالسعودية يدعم 12.4 مليونا

الخميس 22 أغسطس 2019 11:08 ص

أعلن المتحدث الرسمي باسم برنامج "حساب المواطن" في السعودية "سلطان القحطاني" أن البرنامج بات يدعم 12.4 مليونا حسب أرقام  شهر أغسطس/آب الجاري، الذي سجل زيادة في نسبة المستفدين قدرها 0.6% مقارنة بشهر يوليو/تموز الماضي.

وأشار إلى أن أرباب الأسر المتقدمين في هذه الدفعة أكثر من 2.2 مليون بينما بلغ عدد التابعين لهم أكثر من 8.7 ملايين مشكلين 60% من إجمالي المستفيدين، فيما بلغ عدد المستقلين أكثر من 1.5 مليون مستفيد ليشكلوا ما نسبته 40% من إجمالي المستفيدين.

وأفاد بأن 44% من إجمالي المستفيدين في دفعة أغسطس حصلوا على الاستحقاق الكامل بالكامل بمتوسط دعم بلغ مقداره 1049 ريالا للأسرة الواحدة.

وذكر "القحطاني" أن مجموع المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي البرنامج البنكية منذ انطلاق البرنامج وحتى 10أغسطس الجاري وصل إلى أكثر من 50 مليار ريال، وبلغ إجمالي مبالغ التعويضات المدفوعة بأثر رجعي من الدفعة الأولى إلى الدفعة 21 أكثر من 370 مليون ريال. 

وبدأت الأسر السعودية التسجيل الفعلي في برنامج "حساب المواطن" مطلع فبراير/شباط 2017.

ويهدف البرنامج إلى تعويض المواطنين من ذوي الدخل المنخفض والمحدود ماديا عن الآثار الاقتصادية الناتجة رفع أسعار الطاقة والمياة، وغيرها من المبادرات ضمن ما يعرف بـ"برنامج تحقيق التوازن المالي"؛ ما يعني تحميل المقيم الأجنبي العبء وحده. 

(الدولار يعادل 3.75 ريالا سعوديا)

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حساب المواطن الحكومة السعودية

السعودية.. حساب المواطن يودع 2.6 مليار ريال لمستفيدي سبتمبر

14 مليار دولار إجمالي المدفوعات لمستفيدي حساب المواطن منذ انطلاقته