تونس.. اعتقال مرشح بارز لانتخابات الرئاسة

السبت 24 أغسطس 2019 12:20 ص

اعتقلت الشرطة التونسية المرشح للانتخابات الرئاسية، "نبيل القروي"، مؤسس قناة "نسمة" التلفزيونية، في طريق عودته للعاصمة، من رحلة داخلية، وفقا لما قاله مسؤول في حزبه "قلب تونس".

وقال المستشار السياسي لـ"القروي"؛ "أسامة خليفي"، في تصريحات إعلامية، الجمعة: "قطعت 15 سيارة تابعة للشرطة الطريق، وهرعت نحو سيارة نبيل قروي، قبل أن يطلب منه شرطيون مسلحون باللباس المدني أن يرافقهم، موضحين أن لديهم تعليمات بتوقيفه".

وأفادت إذاعة "موزاييك" الخاصة، نقلا عن مصدر قضائي، أن مذكرة توقيف صدرت بحق "القروي" بتهمة "غسل الأموال والتهرب الضريبي".

وفي يوليو/تموز 2019، قرر قاضي التحقيق منع "القروي" من السفر للخارج، بعد أسابيع من التحقيق معه بتهمة غسل الأموال والتهرب الضريبي، وذلك إثر شكوى قدمتها منظمة (أنا يقظ) المحلية، التي تعنى بمكافحة الفساد.

جاء القبض على "القروي" قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي تأتي بعد وفاة "الباجي قايد السبسي"، أول رئيس منتخب ديمقراطيا في تونس.

واتهم "الخليفي" رئيس الحكومة التونسية، "يوسف الشاهد" بأنه "يستهدف القروي"، واصفا الأخير بأنه "أبرز مرشح للفوز في الانتخابات الرئاسية"، التي ينافس فيها "الشاهد" أيضا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتخابات تونس انتخابات الرئاسة التونسية

الانتخابات التونسية: القروي لا يزال مرشحا للرئاسة

تونس.. الموافقة على إجراء مرشح رئاسي حوارا تلفزيونيا من السجن

مصير نبيل القروي إذا فاز برئاسة تونس وهو مسجون