الأحد 25 أغسطس 2019 07:47 م

ربما كنا نتوقع أن يحمل اسم نظام أندرويد اسماً مشتقاً من الحلويات كالعادة، لكن المفاجئ أن خليفة نظام Android Pie تمت تسميته "أندرويد 10" من قبل جوجل، مما يضع نهاية لأحد أغرب عادات التسميات في عالم التكنولوجيا، وتم إعلان التغيير الشامل لنظام تشغيل الهواتف المحمولة الأكثر شعبية في العالم في منشور لجوجل.

وتوسعت منصة أندرويد المفتوحة لتشمل الأجهزة اللوحية والسيارات والساعات وأجهزة التلفاز، منذ إطلاقها للمرة الأولى للهواتف الذكية عام 2008، وتزعم جوجل أنه يستخدم الآن لدى أكثر من 2.5 مليار جهاز نشط في جميع أنحاء العالم.

وقال رئيس إدارة المنتجات في أندرويد "سمير سامات": "بينما نستمر في بناء نظام أندرويد للجميع في المجتمع، يجب أن تكون علامتنا التجارية شاملة ويمكن الوصول إليها قدر الإمكان. أولاً، سنغير الطريقة التي نسمي بها إصداراتنا".

حتى الآن، كانت تسمية أنظمة أندرويد تتم بناء على أنواع من الحلوى، بترتيب أبجدي، فقبل Android Pie، كان هناك Android Oreo، وقبل ذلك كان هناك Android Marshmallow و Android Nougat.

وأصبح من الصعب فهم هذا التقليد الغريب للعديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مستخدمي أندرويد الجدد الذين لا يعرفون عادة التسمية هذه.

وستقوم جوجل أيضًا بتحديث شعارها الخاص بأحدث إصدار من أندرويد لمنحه "مظهرًا أكثر حداثة وأكثر قابلية للوصول".

سيظهر الآن فقط النصف العلوي من الروبوت الذي يمثل أندرويد، مع تغيير لون الشعار من الأخضر إلى الأسود لتسهيل رؤيته للأشخاص ذوي الإعاقات البصرية.

وقال "سامات": "سنبدأ رسمياً استخدام الشعار المحدّث في الأسابيع المقبلة مع الإصدار الأخير من Android 10".