لوغو المونديال سلاح قطر لإسكات معارضي كأس العالم 2022

الثلاثاء 27 أغسطس 2019 08:24 م

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، 3 سبتمبر/أيلول المقبل، موعدا مرتقبا للكشف عن الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر، كأول دولة عربية وشرق أوسطية تحصل على هذا الحق.

ويتزامن الموعد الذي حدده "فيفا" مع احتفال دولة قطر بعيد الاستقلال عن الحماية البريطانية؛ حيث تحرص الدوحة على اختيار أيام وطنية لكشف وتدشين فعالياتها وإنجازاتها المختلفة في تأكيد لعروبتها واستقلالها.

ومن المتوقع أن يستوحي لوغو المونديال من البيئة القطرية، وقد يتم اختيار إحداها على غرار تميمة مونديال ألعاب القوى "فلاح"؛ وهي التميمة التي جاءت على شكل صقر، واختارتها قطر للبطولة التي أقيمت أواخر سبتمبر/أيلول المقبل.

وبالكشف عن لوغو المونديال تكون قطر دخلت مرحلة جديدة أقفلت من خلالها تماما جميع المحاولات التي كان يسعى البعض من خلالها إلى سحب شرف الاستضافة المونديالية منها.

وواجهت قطر حملات ضارية من قبل جيرانها، السعودية والإمارات والبحرين، لإجبارها على التخلي عن استضافة أكبر فعالية كروية في العالم، كما فتحوا النار من خلال الأذرع الإعلامية، معتمدين على تقارير غربية ثبت عدم صحتها بشهادة "فيفا".

وتقف الدوحة على أهبة الاستعداد لاستقبال العالم على أراضيها لمدة 28 يوما؛ هي الفترة التي ستقام خلالها مباريات المونديال، الذي سيجري لأول مرة في فصل الشتاء، وذلك بفضل اقتراب مشاريعها المختلفة من الاكتمال بنسبة كبيرة.

وافتتحت قطر ملعبين أثارا إعجاب العالم؛ الأول استاد "خليفة الدولي" الذي أعيد تطويره ودشن رسميا في مايو/أيار 2017، والثاني استاد "الجنوب" في مدينة الوكرة الذي جرى تدشينه في مايو/أيار 2019.

وحسب ما أعلنه مسؤولون قطريون، فإن باقي الملاعب المتبقية، وهي: "الثمامة، والريان، والمدينة التعليمية، وراس أبو عبود، ولوسيل"، سيكتمل بناؤها بشكل تام في العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن قطر نجحت في الحصول على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022، بعدما تفوق ملفها الخاص على ملفات كل من الولايات المتحدة واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر مونديال ألعاب القوى 2019

الداخلية القطرية تؤكد جاهزيتها لتأمين مونديال 2022

في 24 دولة.. قطر تكشف عن شعار مونديال 2022 بعد أيام

قطر تكشف الستار عن شعار مميز لمونديال 2022

قوات مكافحة شغب قطرية تتدرب بتركيا استعدادا لكأس العالم