الأربعاء 4 سبتمبر 2019 03:13 م

استنكر الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية ما فعله مواطن في حي السويدي بالرياض، حيث قام بدفع سيارة جاره بمركبته بعد اندلاع حريق بها، في محاولة منه لإنقاذ جيرانه من نتائج الحادثة.

وفي بيان له عبر حسابه في موقع التواصل "تويتر"، أوضح الدفاع المدني أنه "رغم المبادرة التي قام بها الشاب وشجاعته، لكن تصرفه كان خاطئًا وتسبب بأضرار لسيارات أخرى".

ولفت الدفاع المدني إلى أن "تصرف الشاب الذي ظهر في المقطع وهو يبعد السيارة المحترقة عن المنزل المجاور لها وتكرار دفع السيارة المحترقة بمركبته عدة مرات، كان تصرفًا خطيرًا، رغم ظن البعض أنه آمن وصحيح، خاصة أنه لا يوجد محتجزون بالموقع".

وأضاف أن "التصرف قد يتسبب بانتقال الحريق لأكثر من موقع وتطوره بشكل خطير، ما يؤدي إلى مزيد من الخسائر المادية، وهو ما حدث فعلًا في هذا الحادث، وذلك بتضرر جزئي لمركبتين كانتا متوقفتين في الجانب المقابل وتضررتا بعد دفع المركبة في موقع قريب منهما".

الدفاع المدني أوضح أن بيانه جاء "كي لا تصبح مبادرة الشاب أمرًا متبعًا في مثل هذه الحوادث، كون طريقته قد تشكل خطرًا كبيرًا، ونتائج لا تحمد عقباها".

وشدد على أنه يقوم بإبلاغ المتصلين بالتصرف الصحيح في حالة الحوادث، ريثما يصل رجال الدفاع المدني.

ولقي الشاب السعودي، الذي ظهر في المقطع المتداول وهو يدفع سيارة جاره المحترقة، إشادة واسعة بسبب "بطولته".

ووفق ناشطين، تبرع رجلي أعمال بإصلاح سيارته وإهدائه سيارة جديدة، بعد أن احترقت سيارته إثر مبادرته بإنقاذ جيرانه من المركبة المحترقة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات