الأردن يتسلم أوراق اعتماد سفير قطر الجديد

الأربعاء 4 سبتمبر 2019 09:46 م

أعربت الأمين العام لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية "سجى المجالي"، الأربعاء، عن أطيب أمنياتها للسفير القطري الجديد لدى عمان بالتوفيق والنجاح في مهام عمله.

جاء ذلك خلال تسلمها نسخة من أوراق اعتماد السفير القطري الجديد الشيخ "سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني"، كسفير معتمد لدى المملكة.

وخلال لقائها بالسفير القطري، عبرت "سجى" عن تمنياتها للعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين بالمزيد من النمو والازدهار.

ويأتي اعتماد السفير القطري الجديد لدى الأردن في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات القطرية الأردنية توسعا في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، في الآونة الأخيرة، خصوصاً في ظل الدعم القطري للاقتصاد الأردني، من خلال الاستثمارات القطرية، وتشغيل الأردنيين.

ويأتي ذلك الازدهار في العلاقات بعد فترة من الفتور، تزامنت مع الأزمة الخليجية قبل عامين، حين قلص الأردن تمثيله الدبلوماسي تجاوبا مع دول الحصار، لكنها لم تصل إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما لم يشارك الأردن في الحصار الاقتصادي أو الحرب الإعلامية التي شنتها دول الحصار على قطر.

وبحث العاهل الأردني الملك "عبد الله الثاني"، خلال اتصال هاتفي مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري، مع أمير دولة قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والنهوض بها في مختلف المجالات، ومن المتوقع أن يجري الأمير "تميم" زيارة إلى عمّان، خلال الفترة القريبة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الأردنية

أول اتصال بين أمير قطر وملك الأردن بعد عودة العلاقات

سفير السعودية بالأردن يشعل سيجارة شيخ قطري ويبادله حديثا وديا

لوب لوغ: لماذا ينأى الأردن بنفسه عن السياسة السعودية؟

بعد عامين من الحصار.. أمير قطر يتسلم أوراق اعتماد سفير الأردن

داخلية الأردن تثني على تبادل المعلومات الأمنية مع قطر

ترحيب أردني خاص بالسفير القطري الجديد (صورة)

مباحثات قطرية أردنية لتعزيز التعاون العسكري