الإعلامي المصري «توفيق عكاشة» تنبأ بوقوع تفجير الكويت قبل شهر من حدوثه

السبت 27 يونيو 2015 03:06 ص

أثار الإعلامي المصري «توفيق عكاشة»، وهو الرجل صاحب العلاقات الوطيدة بـ«المخابرات» المصرية، أثار وما يزال يثير الجدل حول تصريحاته التي يتوقع فيها بعض الوقائع والأحداث التي يثبت صحتها بالفعل في وقت لاحق، حيث سبق وتوقع الكثير من التفجيرات المختلفة في سيناء قبل موعدها، وبعضها في المملكة العربية السعودية، وصعوبات عملية عاصفة الحزم في اليمن.

وأخيرا وليس آخرا، توقع «عكاشة» التفجيرات التي حدثت في الكويت قبل حدوثها بنحو شهر، وذلك من خلال برنامجه على قناته «الفراعين». حيث تداول ناشطون فيديو «عكاشة»، الذي تنبأ فيه بالتفجيرات منذ فترة، ونشروه على نطاق واسع. ورغم أن كثيرا من التعليقات، لا تستند إلى معلومات موثقة تماما، إلا أن أصحابها، اجتهدوا في الربط بين الأحداث وتفسيرها وتحليلها، من وجهة نظرهم.

وبالنسبة للمواقع المؤيدة للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، فقد نشرت الفيديو بشكل مكثف، في صورة بدت وكأنها استعراض قوة، وتأكيد على امتلاك مصادر المعلومات الخاصة بكل قلاقل المنطقة، وهو ما يدين هذه الأجهزة أكثر مما يشرفها، بحسب تحليل المراقبين والنشطاء على مواقع التواصل. حيث أشارت إحدى متابعات هذا التيار: «عكاشه حذّر مرة المملكة السعودية، ومرة أخرى حذّر الكويت! من أين له بالمعلومات؟ معروفة طبعا... دوروا على إيران والسيسي والإمارات».

فيما رصد آخر تنبؤات «عكاشة» منذ شهر وعبّر عن دهشته من دقتها وقال: «توفيق عكاشة قال هيحصل تفجيرات في الكويت قريب، شهر بالظبط وحصل تفجير انهاردة في الكويت، نشنت ونشانك رشق يا معلم». وقال أحدهم أن «عكاشة» توقع عمليات إرهابية في السعودية قبل شهرين بعد حرب اليمن، وقبل شهر توقعها في الكويت، مضيفا: «المخابرات المصرية في شكل أراجوز الميديا».

أما بالنسبة للنبرة الساخرة التي لا تخلوا من أي جدال عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فقد سخرت إحدى المتابعات من تنبؤات «عكاشة» الذي يصدق دائما في توقعاته وقالت: «لا سحر ولا شعوذة، توفيق عكاشة في مايو 2015: ستحدث عمليات إرهابية بدولة الكويت قريبا.. وحصل».

بينما اختتم الأخير التعقيبات على تلك الظاهرة في تغريدة واحدة، قائلا: «لما تلاقي الأراجوز بيتكلم عن تفجيرات للطرف التالت في الخليج في نفس توقيت عاصفة الحزم، دور على طول عن تحالف السيسي وساويرس ودحلان.. هذا الشريط سيدمر نفسه ذاتيا ..تيييت».

 

لمشاهدة مقطع الفيديو: http://thenewkhalij.com/ar/node/16220

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية الكويت عبدالفتاح السيسي توفيق عكاشة

مقتل 3 إيرانيين وإصابة 5 آخرين في تفجير مسجد الصادق بالكويت

«توفيق عكاشة» يصف «السيسي» بـ«الحمار» ويؤكد: «مصر تتعامل مع الدول العربية بنذالة»

«توفيق عكاشة» يتسبب في إقالة مدير الأخبار بتلفزيون فلسطين

سعودي يعلن منح نصف مليون ريال لمن يضع الحذاء في فم «توفيق عكاشة»

الداخلية الكويتية: منفذ الهجوم على مسجد الإمام الصادق سعودي الجنسية

الكويت: صلاة جمعة «موحدة» للسنة والشيعة تأكيدا على اللحمة الوطنية

«عكاشة»: «بشار الأسد» بطل وسوريا الباب الرئيسي لإسقاط السعودية

مصر.. منع «توفيق عكاشة» من الظهور على قناة «الفراعين» 3 أشهر

فيديو.. نائب في برلمان مصر يضرب «عكاشة» بالحذاء ردا على لقائه بسفير (إسرائيل)