السعودية وباكستان تبحثان التعاون الثنائي في الطاقة والتعدين

الجمعة 6 سبتمبر 2019 11:45 ص

بحثت السعودية وباكستان، الجمعة، سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما في مجالات التكرير والتعدين والطاقة المتجددة.

ومثل الجانب الباكستاني في المباحثات التي عقدت في إسلام آباد وزير الطاقة "عمر أيوب خان"، فيما مثل وفد المملكة نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين "خالد بن صالح المديفر".

وأكد "أيوب خان" أن باكستان تولي اهتمامًا كبيرًا لعلاقاتها مع المملكة، وتعتبرها علاقات أخوية عريقة تضرب جذورها في عمق التاريخ، ولها أبعاد اقتصادية وسياسية واستراتيجية متعددة، ولا يمكن مقارنتها بالعلاقات مع أي بلد آخر.

وشدد "أيوب خان"، على حرص رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" على سرعة تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها خلال زيارة ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" إلى باكستان في فبراير/شباط الماضي، ومنها التعاون في مجال الطاقة والتعدين.

وبيّن أن باكستان لديها العديد من فرص الاستثمار لاسيما في مجال الطاقة والتعدين، معبراً عن رغبته في أن تسهم المملكة بشكل كبير في تنفيذ هذه المشاريع.

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية قال "المديفر": إن اجتماع اليوم يعتبر اجتماع متابعة لسلسلة الاجتماعات الجارية بين البلدين لوضع مذكرات التفاهم التي وقعت خلال زيارة ولي العهد إلى باكستان في مجالات الطاقة.

وأضاف أن هذا الاجتماع يعتبر جزءًا من أعمال المجلس التنسيقي الأعلى السعودي الباكستاني الذي يرأسه من الجانب السعودي ولي العهد "بن سلمان"، ومن الجانب الباكستاني رئيس الوزراء "عمران خان",

المصدر | الخليج الجديد+ واس

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الباكستانية العلاقات الباكستانية السعودية

مباحثات سعودية باكستانية حول مستجدات الأوضاع في كشمير

نشاط التعدين السعودي يرتفع إلى أعلى مستوى خلال 19 شهرا