العثور على مقبرة جماعية تضم 33 جثة من عناصر «الدولة الإسلامية» في بعقوبة

الاثنين 29 يونيو 2015 10:06 ص

قالت مصادر عراقية، إن القوات الأمنية وعناصر «الحشد الشعبي»، عثروا على مقبرة جماعية تضم رفات 33 من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية»، بإحدى المناطق في بعقوبة، شرقي العراق.

وأوضحت المصادر اليوم الإثنين، أن المقبرة تم العثور عليها في قرية «المعمورية» شمال شرقي بعقوبة، وتضم رفات 33 من عناصر التنظيم قتلوا خلال المعارك التي خاضتها القوات العراقية لتحرير هذه المناطق من سيطرة «الدولة الإسلامية»، قبل نحو 3 أشهر، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات العراقية، حول ما ذكرته المصادر. 

وكان مصدر أمني عراقي، قال الشهر الماضي، إنه تم العثور على مقبرة جماعية تضم رفات عناصر من تنظيم «الدولة الإسلامية»، في ناحية السعدية (130 كلم شمال شرق بغداد)، كما تم اكتشاف معسكر تدريب سري في المنطقة ذاتها.

وأوضح المصدر أن القوات الأمنية عثرت في ناحية السعدية على مقبرة جماعية تضم 21 جثة لعناصر من «الدولة الإسلامية» قتلوا خلال معارك تحرير الناحية شمال شرق بعقوبة.

وأضاف أن القوات الأمنية عثرت أيضا على معسكر تدريب سري تحت الأرض في المنطقة ذاتها يضم خمس سيارات ملغومة معدة للتفجير وخمسة أحزمة ناسفة وكميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، فضلا عن كميات من مادة السي فور.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت الحكومة العراقية، عن العثور على أكثر من مقبرة جماعية، تضم رفات مدنيين أو جنودا عراقيين، في المناطق التي تم تحريرها من تنظيم «الدولة الإسلامية».

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، أعلنت، في وقت سابق، أنها تستعين بجهود المنظمات الدولية في فتح المقابر الجماعية في المناطق المحررة.

وأكدت أن «التنظيم خلف عشرات المقابر الجماعية في محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك».

  كلمات مفتاحية

العراق الدولة الإسلامية بعقوبة مقبرة جماعية الحشد الشعبي

العثور على معسكر سري ومقبرة جماعية تضم 21 جثة لمسلحي «الدولة الإسلامية» في ديالى

العثور على 80 جثة في مقبرة جماعية لجنود عراقيين جنوب الموصل

العراق: العثور على مقبرة جماعية لرفاة 27 شخصا في ديالي

اكتشاف مقبرة جماعية تضم رفات 25 إيزيديا في سنجار

غموض حول مصير ملاكم ألماني بعد فشله في الهروب من «الدولة الإسلامية»

العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 120 شخصا في الموصل