الغنوشي يدعو المرزوقي لدعم مورو في رئاسيات تونس

الجمعة 13 سبتمبر 2019 01:13 ص

كشف رئيس حركة "النهضة" التونسية، "راشد الغنوشي"، عن مشاورات مع الرئيس السابق والمرشّح الحالي للانتخابات الرئاسية، "المنصف المرزوقي"، لإقناعه بالانسحاب لصالح مرشّح الحركة، "عبدالفتاح مورو".

وقال "الغنوشي" في تصريحات صحفية الخميس: "نرجو من أنصار الثورة الانسحاب مقابل دعم مورو، لأن لديه حظوظا أكبر منهم".

وأضاف: "اتصلنا بالمرشحين المنصف المرزوقي وحمّادي الجبالي وسيف الدين مخلوف، بهدف إقناعهم بهذا الأمر، لكن حتى الآن لم نلمس تجاوبا منهم".

وزاد "الغنوشي": "نأمل أن يتغلب صوت العقل ومصلحة البلاد والثورة على العواطف والمشاعر والاندفاعات".

وأضاف رئيس حركة "النهضة": "من حق المرزوقي والجبالي ومخلوف أن يصبحوا رؤساء، لكن منطقيا لا فرص لديهم، وأقول ذلك بكل احترام لهم".

وتابع: "المرزوقي حصل على مليون صوت من حركة النهضة (من أصل مليون 378 ألف) خلال الانتخابات السابقة، والحركة الآن لديها مرشحها، وحري بهذا المناضل الحقوقي والثوري – إذا كان حريصا على الثورة – أن يدعو أنصاره للتصويت للمرشح الأكثر حظا، عبد الفتاح مورو".

وقبل أيام، دعا "المرزوقي" قواعد حركة "النهضة" للتصويت لصالحه في الانتخابات الرئاسية، وهو ما أثار جدلا كبيرا وتراشقا بين أنصاره وأنصار مرشح الحركة "مورو"، فيما ردت حملة "مورو" بمطالبة "المرزوقي" بالانسحاب مقابل دعم "مورو".

ويتنافس 26 مرشحًا في انتخابات الرئاسة، حيث ينطلق الاقتراع داخل تونس في 15 سبتمبر/أيلول الجاري، بينما يبدأ بالخارج في 13 من الشهر نفسه، ويستمر 3 أيام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المنصف المرزوقي المرزوقي راشد الغنوشي الغنوشي

تتصدرها حرب الفساد.. المرزوقي يعلن ملامح أجندته الرئاسية

المرزوقي: دول إقليمية تتدخل بالانتخابات التونسية لمنع فوزي

المرزوقي يرفض دعوة الغنوشي لدعم مورو في رئاسيات تونس

مورو يدعو التونسيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية‎ بكثافة

المرزوقي يقر بفشله في الانتخابات الرئاسية التونسية