ميكروسوفت تعترف بمشكلة في تحديث ويندوز 10

الجمعة 13 سبتمبر 2019 10:35 م

اعترفت ميكروسوفت، بوجود مشكلة في التحديث التراكمي الأخير لنظام ويندوز 10، تجعله  يستهلك وحدة المعالجة المركزية في الحواسيب الآلية بشدة.

جاء ذلك بعد أيام من إطلاق التحديث المسمى بـ KB4512941، في 30 أغسطس/ آب المنصرم، حيث أبلغ المستخدمون عن المشكلة على منتدى ميكروسوفت.

كما أبلغ المستخدمون أيضًا أن التحديث تسبب في تعطل بحث الويندوز، وأخذ في عرض صفحة فارغة بدلاً من نتائج البحث المطلوبة، وفقما نشر "فوسبيتس"، المعني بأخبار التكنولوجيا.

وأشار الموقع في تقرير له، الإثنين الماضي، إلى أن عدد قليل من المستخدمين فقط قد أبلغوا عن مشكلة تعطل بحث الويندوز، مما أثار الشكوك حول مسؤولية التحديث عن هذه المشكلة.

ولكن ثبت فيما بعد أن التحديث هو السبب، حيث اعترفت ميكروسوفت بأن خلل البحث "مشكلة معروفة"، موضحة أنه حدث فقط للمستخدمين الذين عطلوا خاصية البحث على الويب باستخدام بحث الويندوز.

ومن المفارقات أن التحديث الجديد غير متعلق بالأمان، وإنما لمنع فرط استخدام وحدة المعالجة المركزية عندما ينتقل المستخدم بين التطبيقات، أو يتجول على شريط المهام.

وبسبب كونه تحديثًا اختياريًا، فإنه لم يتم تثبيته تلقائيًا على أجهزة ويندوز 10، وبالتالي لم يؤثر على عدد كبير من المستخدمين.

والآن وبعد أن تم الاعتراف بهذا الخطأ كـ "مشكلة معروفة"، فإن ميكروسوفت في طريقها لإصدار الإصلاح، وسيتم طرحه في منتصف سبتمبر/ أيلول الجاري.

 وقالت ميكروسوفت: "نحن نعمل على حل، ونقدر أن الحل سيكون متاحًا في منتصف سبتمبر (أيلول)".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ويندوز 10

6 خطوات لتأمين حواسيب «ويندوز 10» وحماية البيانات الرقمية

هولندا تتهم «ويندوز 10» بانتهاك قانون حماية البيانات الشخصية

ثغرة بإنترنت إكسبلورر تمنح صلاحياتك في التحكم بالويندوز للمخترقين

مفاجأة ميكروسوفت.. هاتف Surface Duo قابل للطي بنظام أندرويد

ميكروسوفت تختبر إمكانية إجراء المكالمات من ويندوز 10

ميكروسوفت تغير شعار متصفحها إيدج لتمحو ذكريات إنترنت اكسبلورر السيئة

كيف تحمي جهازك من ثغرات الويندوز الأمنية؟

تحذير بملء الشاشة من ميكروسوفت بانتهاء دعم ويندوز 7