الخميس 3 أكتوبر 2019 12:54 م

كانت لدى "ميكروسوفت" مفاجأة في الحدث الذي أقامته لسلسلة منتجاتها Surface، حيث أعلنت عن هاتف يسمى Surface Duo قابل للطي ويعمل بنظام أندرويد.

يشبه تصميم الجهاز جهاز لابتوب Surface Neo ثنائي الشاشة الذي أعلنت عنه "ميكروسوفت" مؤخرًا، ولكن على نطاق أصغر وقابل للوضع في الجيب.

يشتمل هاتف Surface Duo على شاشتين بحجم 5.6 بوصة يمكنهما الدوران 360 درجة، ما يسمح بفرده ليصبح كجهاز لوحي صغير بحجم 8.3 بوصة.

يمكن لكل شاشة أيضًا تشغيل تطبيقين مختلفين في نفس الوقت، أو يمكن تحويل الشاشة الثانية إلى وضع أفقي، ما يسمح باستخدام الشاشة الثانية كجهاز تحكم لوحة مفاتيح أو تحكم في لعبة.

يبدو إصدار أندرويد المعروض هنا مصقولًا ليشبه نظام ويندوز 10X الذي يعمل به لابتوب Surface Neo.

هاتف Surface Duo مدعوم بمعالج "سنابدراجون 855"، لكن عناصر التصميم لم تنته بعد، مثل ما إذا كان الهاتف سيحتوي على كاميرا خلفية.

على الرغم من أن "بانوس باناي"، كبير مسؤولي منتجات "ميكروسوفت"، بدا مكرهًا على وصف Surface Duo بأنه "هاتف" على المنصة، لكن الإعلان يعد إعلانًا كبيرًا لشركة "ميكروسوفت"، حيث يشير إلى عودة الشركة إلى مجال الهاتف الذكي لأول مرة منذ وفاة نظام "ويندوز" الخاص بالهاتف في عام 2017.

لن يتم إصدار الجهاز حتى عطلة عام 2020، لكن "ميكروسوفت" تريد منح المطورين وفرة من الوقت لبدء إنشاء تطبيقات للجهاز الجديد.

المصدر | theverge - ترجمة الخليج الجديد