بعد عامين من الحصار.. أمير قطر يتسلم أوراق اعتماد سفير الأردن

الأحد 15 سبتمبر 2019 04:22 م

تسلم أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الأحد، أوراق اعتماد السفير الأردني "زيد اللوزي"، بعد عامين من خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين على وقع الأزمة الخليجية.

كما تسلم أمير قطر أوراق اعتماد كل من سفير سريلانكا "كيشيري اثولاثمودالي" وسفيرة المكسيك "غراسييلا غوميس غارسيا"، وسفير كوستاريكا "ألفارو ماريانو سيغورا أفيلا"، وسفير غينيا "لانسيني آني توري" وسفير السويد "أندرس بينجتسين".

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" إن أمير البلاد رحب بالسفراء الجدد متمنياً لهم التوفيق في مهامهم وللعلاقات بين دولة قطر ودولهم مزيدا من التطور والنماء..

من جهته، أكد السفير الأردني الجديد خلال مراسم تقديم أوراق الاعتماد "عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتطلعات وتوجيهات قيادتيهما إلى الارتقاء بها في كل المجالات".

والأحد الماضي، تسلم عاهل الأردن الملك "عبد الله الثاني" أوراق اعتماد السفير القطري "سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني".

وفي يونيو/حزيران 2017، قررت عمّان تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر "بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع الدوحة"، إضافة إلى إلغاء ترخيص مكتب قناة "الجزيرة" في عمّان.

ومنذ أكثر من عامين، تواصل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، مشيرة إلى أنها تواجه حملة تستهدف فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الأردنية حصار قطر الأزمة الخليجية

أول اتصال بين أمير قطر وملك الأردن بعد عودة العلاقات

داخلية الأردن تثني على تبادل المعلومات الأمنية مع قطر

ترحيب أردني خاص بالسفير القطري الجديد (صورة)

قطر تتهم دول الحصار باعتماد دبلوماسية تهدد استقرار المنطقة

مباحثات قطرية أردنية لتعزيز التعاون العسكري

عاهل الأردن وأمير قطر يبحثان تطورات المنطقة ومواجهة كورونا