خشية تسريبات جديدة.. مصر تمنع سفر مقاولي الجيش

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 10:32 ص

تواصلت تداعيات تسريبات المقاول المصري "محمد علي" عن وقائع فساد بالجيش المصري، بصدور قرار بمنع سفر جميع المقاولين المصريين المتعاقدين مع القوات المسلحة.

وتضمن القرار الصادر بهذا الشأن، إعادة التحريات الأمنية بشأنهم، لتجنّب تكرار أزمة "علي" الذي كشف عن بناء قصور رئاسية واستراحات ومدافن لأسرة الرئيس "عبدالفتاح السيسي" بمليارات الجنيهات. 

وستجري أجهزة سيادية مراجعة لجميع الملفات الخاصة بالتعاقدات التي نُفذّت خلال السنوات الست الماضية، سواء مباشرة من الجيش، أو جرى التعاون فيها مع شركات مدنية، بحسب صحيفة "الأخبار" اللبنانية.

بموزاة ذلك، طلبت جهات سيادية من الوزارات الحكومية تقارير عن المشروعات التي أسندت بالأمر المباشر إلى الشركات، وأدائها والمبالغ المالية التي حصلت عليها.

كذلك قام جهاز المخابرات العامة، بإطلاق حملة إعلامية لإبراز إنجازات "السيسي"، والربط بين افتتاح المشروعات، والعمليات الإرهابية التي تستهدف الجيش والشرطة.

وقالت مصادر مطلعة، إن الكتائب الإلكترونية التابعة للمخابرات، توظف مئات الشباب تحت إشراف مباشر من "حسن حامد"، وهو التقني المسؤول من قبل رئيس الجهاز "عباس كامل"، بإدارة هذه الحملة لتلميع صورة "السيسي".

وبدأت الحملة، بتوزيع بيان عن إنجازات "السيسي"، عرضته قوات فضائية موالية للنظام، تضمن أرقام المستشفيات والمباني الحكومية والسكنية التي تم إنشاؤها خلال السنوات الخمس الماضية.

وحقق وسم "#كفايه_بقي_يا سيسي"، الذي أطلقه المقاول "محمد علي" مليون تغريدة، بعد أقل من 24 ساعة على إطلاقه، وسط دعوات للنزول يوم الجمعة المقبل في الميادين للتظاهر ضد حكم "السيسي".

ويتعرض "السيسي" لانتقادات حادة، ودعوات تطالبه بالرحيل، بعد اعترافه مطلع الأسبوع الجاري ببناء قصور رئاسية جديدة، رغم تدهور الظروف الاقتصادية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

يوتيوبر مصري شهير ينضم لدعوة محمد علي للتظاهر: ثورة جديدة

"يا مجنونة يا بنت المجنونة".. فيديو لمجند مصري يبيع الطماطم

الجيش المصري يجبر المقاولين العاملين معه على الاحتشاد دعما للسيسي (فيديو)

تسريب صوتي لمستشاري السيسي يكشف رشاوى بالملايين في مشروعات الجيش