طائرات مجهولة تقصف مواقع إيرانية شرقي سوريا

الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 11:12 ص

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، إن طائرات مجهولة شنت ضربات على مواقع عسكرية إيرانية في ريف البوكمال، عند الحدود السورية العراقية.

ويعد ذلك الاستهداف هو الثاني من نوعه خلال سبتمبر/أيلول، بعد ضربات إسرائيلية قتلت 18 من الإيرانيين والميليشيات الموالية في البوكمال.

من جانبها، اعترفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في وقت سابق بأن ميليشيات مدعومة من إيران، تعرضت لضربات جوية، ليل الإثنين، على الحدود بين العراق وسوريا، دون أن تشير إلى منفذ الهجوم.

وسمعت أصوات الانفجارات عبر الحدود السورية العراقية حوالي حدود الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً (بالتوقيت المحلي)، دون أن تعرف طبيعة تلك الانفجارات، وفقا لما أفاده شهود عيان.

وأكد مصدر أمني في حكومة الأنبار المحلية، الثلاثاء، وقوع انفجارات عنيفة هزت منطقة البوكمال السورية القريبة من الشريط الحدودي مع العراق غربي الأنبار، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام عراقية محلية.

وأشار إلى أن القوات الأمنية شددت إجراءاتها الاحترازية على طول الشريط الحدودي مع سوريا تحسبا لأي طارئ.

وينتشر في البوكمال عدد من الميليشيات الموالية لإيران، بينها "حزب الله" اللبناني، و"حزب الله" العراقي، و"النجباء"، و"فاطميون"، و"زينبيون"، ويقودها جميعا الحرس الثوري الإيراني، بحسب عدة تقارير.

وعززت الميليشيات الإيرانية خلال الأشهر المنصرمة من وجودها على الحدود العراقية السورية، وبشكل خاص في مدينة البوكمال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المرصد السوري لحقوق الإنسان البوكمال

تواصل جهود تشغيل معبر البوكمال/القائم بين العراق وسوريا

جيروزاليم بوست: السعودية وإسرائيل قصفتا ميليشيا إيرانية بالبوكمال

الدفاعات السورية تعلن التصدي لهجوم إسرائيلي على دمشق

انفجارات تهز دمشق.. وإعلام: قصف إسرائيلي