الداخلية المصرية تصفي 9 أشخاص بزعم تورطهم في اغتيال عميد جيش

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 03:02 م

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الأربعاء، تصفية 9 مواطنين، وزعمت أنهم سقطوا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة، شرقي القاهرة.

وقالت الداخلية، في بيان، إنه أثناء مداهمة قوات الأمن وكرين بمدينتى العبور و15مايو (شرق العاصمة) جرى إطلاق نار مع العناصر الإرهابية ما أسفر عن مقتل 9 منهم.

وأشارت إلى أنه من بين القتلى "قيادى بحركة لواء الثورة يدعى محمود غريب قاسم محمود قاسم، واسمه الحركى (خلف الدهشوري) والمتورط فى حادثى اغتيال العميد قوات مسلحة عادل رجائى (أكتوبر/تشرين الأول 2016)، واستهداف كمين شرطة العجيزى بالمنوفية (شمال)".

وأوضح البيان أنه "عثر بحوزتهم على 6 أسلحة آلية، و 2 خرطوش، وكمية من مادتى RSALT والنترات، مجموعة من الدوائر الكهربائية، عبوة متفجرة" .

وفي أغسطس/آب 2016، ظهرت حركة "لواء الثورة"، وتبنت العديد من العمليات المسلحة ضد السلطات، كان أبرزها اغتيال العميد بالجيش "عادل رجائي"، قائد الفرقة الـ9 مشاة (تقع في المنطقة المركزية العسكرية بالقاهرة)، أمام منزله شمال العاصمة.

وعادة ما يصف الأمن المصري، عمليات التصفية التي يقوم بها، بأنها نتاج "اشتباكات" ويتضح لاحقا أن الضحايا من المختفين قسريا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الداخلية المصرية عمليات تصفية

الأمن المصري يقتل متهما شرقي القاهرة

الداخلية المصرية تعلن تصفية مواطن بزعم انتمائه لحركة حسم