مغردون يهددون السيسي: الرحيل أو النزول للشارع

الأربعاء 18 سبتمبر 2019 06:20 م

تصدر وسم #الرحيل_ياسيسي_او_النزول_للشارع موقع "تويتر" في مصر بعد ساعات قليلة من تدشينه، وذلك وسط حالة من الغضب المتنامية إثر الكشف عن وقائع فساد وإهدار عام واسعة من قبل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" وكبار رجال الجيش.

ويطالب الوسم برحيل "السيسي" عن رأس السلطة في مصر، استجابة للضغوط الشعبية والمطالبات برحيله بعد فشله في الرد على الاتهامات التي أثارها رجل الأعمال المصري المقيم في إسبانيا "محمد علي".

واحتل الوسم المرتبة الأولى في مصر بعد ساعة واحدة من إطلاقه، ما يعكس حالة الغضب العارمة من الأحوال الاقتصادية التي وصلت إليها أحوال الأسر المصرية وسط إهدار المال العام بالمليارات.

وكان "محمد علي" قد نشر سلسلة من الفيديوهات كشف فيها وقائع فساد من خلال عمله مع الهيئة الهندسية في القوات المسلحة، ودعا إلى مظاهرات ووقفات احتجاجية ضد النظام الجمعة المقبلة، وتوعد "السيسي" بإسقاطه وإشعال ثورة جديدة ضده.

وأحدثت مقاطع الفيديو التي بات يتشاركها عدد هائل من المصريين جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، وعدد من القنوات التلفزيونية المعارضة.

وانتشر بشكل كبير عدد من الوسوم في الأيام السابقة، تندد بفساد "السيسي" ونظامه وتطالبه بالرحيل، كان أبرزها وسم#كفاية_بقى_ياسيسي الذي حقق تفاعلا واسعا وحصد أكثر من مليون تغريدة في أقل من 24 ساعة قبل وقفه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي محمد علي

محمد علي: الإمارات حذفت وسم كفاية بقى ياسيسي بطلب منه

وزير الدفاع المصري: الجيش على قلب رجل واحد

خطبة الجمعة في مصر تهاجم مواقع التواصل وتؤيد السيسي

فيديو منسوب لضابط جيش سابق يتوعد بتسريبات جنسية للسيسي

اعتقالات واسعة وتحركات عسكرية.. السيسي يستعد لمظاهرات الجمعة

السيسي يستغل جنازة عسكرية لاستعراض مؤيديه داخل الجيش

مصريون يعرضون السيسي للبيع بربع جنيه