الخميس 19 سبتمبر 2019 07:20 م

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، عن إحباطه، صباح اليوم الخميس، محاولة لميليشيا الحوثي، للقيام بـ"عمل عدائي وإرهابي وشيك بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورق مفخخ ومسير عن بعد".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف؛ العقيد الركن "تركي المالكي"، أن الزورق المفخخ "تم إطلاقه من محافظة الحديدة" اليمنية.

وأضاف، حسبما نقلت عنه الوكالة الرسمية السعودية "واس"، أنه "تم تدمير الزورق المفخخ والذي يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي وتهديداً لطرق المواصلات البحرية والتجارة العالمية".

 

وشدد "المالكي" على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف "مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه الميليشيا، وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات والتي تهدد الأمن الإقليمي والدولي".

وقبل أيام، تبنت جماعة "الحوثي" اليمنية، المدعومة إيرانيا، الهجمات التي استهدفت عملاق النفط السعودي "أرامكو"، السبت، معلنة أن عملياتها العسكرية المقبلة، ستكون "أشد إيلاما"، إذا لم يتم إيقاف عمليات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة، في اليمن.

والسبت الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو"، شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة.

وتعد هاتان المنشأتان، القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

المصدر | الخليج الجديد + واس