الجمعة 20 سبتمبر 2019 12:24 م

اعتبر وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، الجمعة، أن السعودية والإمارات تريدان محاربة إيران "حتى آخر أمريكي".

وعبر حسابه الموثق على "تويتر"، كتب "ظريف" مغردا: "ليست إيران التي ترغب في القتال حتى آخر أمريكي، بل يبدو أن (الفريق ب) هو من يرغب في قتال إيران حتى آخر أمريكي".

وأضاف: "لا ترغب إيران في شن الحرب، لكننا سندافع دائما عن شعبنا وأمتنا".

 

وسبق أن أوضح الوزير الإيراني أن ما يسميه بـ "الفريق ب" يضم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين (نتنياهو) وولي العهد السعودي الأمير بن سلمان (محمد) ومستشار الأمن القومي الأمريكي السابق بولتون (جون) وولي عهد أبوظبي بن زايد (محمد)، مشيرا إلى أنهم يمكن أن يدفعوا الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إلى الدخول في صراع مسلح مع طهران.

ولم يتبق من الفريق ب في منصبه سوى وليا عهد السعودية والإمارات، بعد إقالة "بولتون" من منصبه وانتهاء ولاية "نتنياهو" وخسارته للانتخابات الإسرائيلية.

واعتبر "ظريف"، الخميس، أن توصيف الولايات المتحدة وحلفائها للهجمات التي استهدفت منشآت تابعة لشركة النفط السعودية العملاقة (أرامكو) محاولة لخداع "ترامب" للدخول في حرب ضد طهران، محذرا من اندلاع "حرب شاملة" حال تعرض بلاده لضربة من الولايات المتحدة أو السعودية.

وأعلنت جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيين) مسؤوليتها عن هجمات أرامكو، السبت الماضي، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" شكك في صدقية الإعلان، موجها سهام الاتهام لإيران.

المصدر | الخليج الجديد