الجمعة 20 سبتمبر 2019 03:07 م

قدمت شركة "سناب شات" ميزة جديدة تسمح لمستخدمي تطبيقها، بالتقاط صور شخصية "سيلفي" ثلاثية الأبعاد.

وبحسب ما ذكر موقع صحيفة "الإندبندنت" وترجمه الخليج الجديد، يطبق وضع الكاميرا الثلاثية الأبعاد، تأثيرا على "العدسات والفلاتر"، إلا أنه لن يتمكن جميع مستخدمي التطبيق الشهير من الوصول إليها.

حيث سيحتاج المستخدم إلى امتلاك هاتف من مجموعة هواتف "iPhone X" أو "iPhone 11" لتفعيل الخدمة، كونه يستخدم أحدث تقنيات الاستشعار بالعُمق من "آبل".

وقالت شركة التواصل الاجتماعي في إعلانها: "اليوم نحن متحمسون لتقديم وضع الكاميرا الثلاثية الأبعاد الذي يضيف عمقاً إلى السنابات. استخدمه لإنشاء سنابات تلتقط التفاصيل المكانية، وتتغير في المنظور والمظهر بناء على كيفية تحريك هاتفك عندما تشاهدها. هذه السنابات الجديدة تبدو مختلفة، وتتصرف بشكل مختلف، وإحساسها مختلف".

يمكن مشاركة الصور التي تم التقاطها بالميزة الجديدة مع مستخدمين آخرين، حتى لو لم يكن لديهم أحدث أجهزة "آيفون"، فيما سيتوفر وضع الكاميرا الثلاثية الأبعاد كتحديث من خلال تطبيق "سنابشات" بدءا من الجمعة.

بمجرد التحديث، سيتمكن المستخدمون من العثور على الميزة باستخدام القائمة المنسدلة على الجانب الأيمن من الشاشة.

وتأمل شركة "سنابشات"، في أن يوفر التحديث الأخير ذخيرة في معركتها المستمرة مع "انستغرام"؛ لجذب مستخدمين جدد إلى نظامها الأساسي.

ويضم "انستغرام" المملوك لشركة "فيسبوك" حاليا حوالي 500 مليون مستخدم نشط يوميا، بينما يوجد لدى "سنابشات" حوالي 203 مليون مستخدم.

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 70% من مستخدمي "سنابشات" يستخدمون العدسات وتأثيرات الصور عند التقاط الصور.

في الشهر الماضي، كشفت "سنابشات" عن الإصدار الثالث من النظارات الذكية "Spectacles"، والتي تتميز بعدسات مزدوجة مستوحاة من العين البشرية، ويعمل وضع الكاميرا الثلاثية الأبعاد أيضا مع "Spectacles 3".

المصدر | الإندبندنت