الجمعة 20 سبتمبر 2019 08:53 م

احتل وسم "ميدان التحرير"، قائمة الوسوم الأكثر تداولا على موقع "تويتر" في مصر، بعد دقائق من انطلاق مظاهرات تطالب بتنحي الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، وإسقاط نظامه.

وحصد الوسم عشرات الآلاف من التغريدات، التي تنوعت بين نشر أخبار الميدان، والمتظاهرين الذين خرجوا فيه، أو بث مقاطع فيديو تكشف الغضب الشعبي ضد النظام، ومظاهرات المصريين في الميدان والشوارع المحيطة به.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو، عبر الوسم، تظهر المتظاهرين وسط الميدان، وقد تداعى الناشطون لمؤازرتهم والانضمام إليهم للمطالبة بتنحي "السيسي".

وردد المشاركون هتافات "ارحل يا سيسي" و "الشعب يريد إسقاط النظام" و"يسقط يسقط حكم العسكر".

جاء خروج المصريين، فور انتهاء مباراة كاس السوبر المصري بين فريقي "الأهلي" و"الزمالك"، استجابة لدعوة رجل الأعمال والمقاول الذي فضح فساد في الجيش ومؤسسة الرئاسة؛ "محمد علي"، الذي طالب، الشعب، الخميس، بالتظاهر، للمطالبة برحيل "السيسي".

ويتعرض "السيسي" لانتقادات حادة، وسط دعوات للنزول الجمعة، إلى الشوارع والميادين، للمطالبة برحيله، بعد اعترافه ببناء قصور واستراحات رئاسية لا حاجة لها، زاعما أنه "مخلص ووطني وشريف"، وأنه "يبني دولة جديدة"، متجاهلا تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.

المصدر | الخليج الجديد