بلاش دم تاني.. رسالة إلى الجيش المصري من معارضي السيسي

السبت 21 سبتمبر 2019 02:53 م

دعا ناشطون مصريون الجيش المصري إلى الانضمام إليهم في مطالبتهم بتنحي الرئيس "عبدالفتاح السيسي" وإسقاط نظامه، وعدم التعرض لهم في مظاهراتهم، مشددين على رفضهم سقوط دماء من جديد.

ودشن ناشطون وسما حمل عنوان "ندعو الجيش بلاش دم تاني"، طالبوا فيه قادة الجيش، بعدم مواجهة المظاهرات بالرصاص، كما حدث في السنوات الماضية، باعتبار ان دماء المصريين غالية، ويكفي ما سقط منها.

وحصد الوسم قرابة 30 ألف تغريدة، خلال الساعات الماضية، ووصل إلى مراتب متقدمة في قائمة الوسوم الأكثر تداولا في مصر، بعد وسم "ميدان التحرير"، الذي تضمن سير المظاهرات التي خرجت الجمعة، للمطالبة بإسقاط "السيسي" ونظامه.

وعرض المصريون المشاركون في الوسم، نماذج من المجازر التي وقعت سلفا على يد قوات الجيش والشرطة، مشددين على أنهم لن يقبلوا أن تتجدد مثل هذه المجازر، وتسقط دماء المصريين من جديد.

وخرجت، منذ مساء الجمعة، مظاهرات حاشدة في ميدان التحرير وسط القاهرة والشوارع المحيطة به، وعدد من المحافظات، استجابة لدعوة رجل الأعمال والمقاول الذي فضح الفساد في الجيش "محمد علي".

ويتعرض "السيسي" لانتقادات حادة، وسط دعوات للنزول إلى الشوارع والميادين للمطالبة برحيله، بعد اعترافه ببناء قصور واستراحات رئاسية لا حاجة لها، زاعما أنه "مخلص ووطني وشريف"، وأنه "يبني دولة جديدة"، متجاهلا تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رايتس ووتش: أمن السيسي يستخدم العنف الوحشي لقمع المتظاهرين

وعود السيسي بالرحيل إذا طلب منه المصريون.. أين اختفت؟ (بالفيديو)

لليوم الثاني.. تجدد المظاهرات المطالبة برحيل السيسي

وثيقة مسربة تكشف إيقاف السيسي مشاريع قرى الفقراء لصالح الجيش

دراسة برلمانية: السيسي يفشل في معركة مواقع التواصل