أنباء عن هروب رئيس أكبر شركة عقارات بدبي.. واختلاس 816 مليون دولار

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 02:39 م

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بهروب رئيس شركة "الاتحاد العقارية"، إحدى أكبر شركات العقارات في دبي، بعد اختلاسه مبلغ 3 مليارات درهم (816 مليون دولار)، بعد الخسائر التي حققتها الشركة هذا العام.

وأشارت الأنباء المتداولة إلى أن "ناصر بن بطي عمير بن يوسف المهيري"، رئيس مجلس إدارة الشركة هرب إلى لندن، وأن هناك اثنين من أعضاء مجلس إدارة الشركة متورطان في هذا الأمر.

 

 

من ناحيتها، نفت الشركة هذه الأنباء، وقالت إن "بن بطي" لا يزال متواجدا داخل الإمارات.

وقال عضو مجلس الإدارة المنتدب في الشركة "أحمد خوري"، إن الشركة تعمل وفق اللوائح والقوانين المعمول بها في الدولة وهيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة سوق دبي المالي وتحت رقابتهما، كما تخضع جميع معاملتها لعمليات تدقيق خارجية من شركات مستقلة ومعتمدة من الجهات المختصة في الدولة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة تحولت لتحقيق صافي خسائر بلغ 84.1 مليون درهم (22 مليون دولار) خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل صافي أرباح بلغ 24.7 مليون درهم (6.7 ملايين دولار) خلال الربع المُقابل من العام 2018.

وتعاني دبي، بشكل عام، من تباطؤ اقتصادي، لاسيما في القطاع العقاري، حيث زاد المعروض من الوحدات بشكل كبير، ما أدى إلى خسائر في ذلك القطاع.

وبلغت نسبة نمو اقتصاد دبي العام الماضي 1.94% فقط، وهو معدل النمو الأبطأ منذ الأزمة المالية في 2009.

ويعمق من أزمة اقتصاد دبي، البالغ 108 مليارات دولار، اعتماده بالأساس على قطاع الإنشاءات، مع تركّز المشاريع على تشييد المباني والأبراج، دون إعطاء أهمية موازية للقطاعات المولدة للإيرادات الدائمة، خاصة الصناعية منها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

شركات إماراتية إمارة دبي أزمة دبي أسعار عقارات دبي

بلومبرغ: سوق العقارات بدبي يعاني أسوأ أوقاته منذ 2009

التعثر يجبر شركة إماراتية كبيرة على حجب بياناتها المالية

قروض المصارف وانهيار قطاع العقارات ينذران بكارثة في دبي

جمعية بريطانية تنتقد إهمال نجل بن راشد: قصره التاريخي مهدد بالانهيار

الكشف عن اختلاس محاسب 300 ألف دولار من شركة عُمانية إماراتية