ترامب: أتعرض لأكبر حملة مطاردة في التاريخ الأمريكي

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 07:59 م

انتقد الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الأربعاء، إجراءات مساءلته وعزله، واصفا إياها بأنها "أكبر حملة مطاردة في التاريخ الأمريكي"، ونافيا الاتهام الموجه إليه باستغلال منصبه للتأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار "ترامب"، عبر حسابه في "تويتر" إلى أنه "لم يُعامل رئيس في تاريخ الولايات المتحدة بالطريقة السيئة التي عوملت بها".

وأضاف: "فقط لتفهموا، إنها أكبر حملة مطاردة في التاريخ الأمريكي، وربما في التاريخ، إنه لأمر مشين".

ووصف "ترامب" خصومه نواب الحزب الديمقراطي بأنهم "مجبولون بالكراهية والخوف. لا ينجزون شيئا"، مشددا على أنه "لا ينبغي السماح بهذا أن يحدث لرئيس آخر".

 

 

والثلاثاء، كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديمقراطية "نانسي بيلوسي"، تعتزم إطلاق المرحلة الأولى من إجراءات عزل "ترامب"، إثر توفر حقائق حول محاولته "الاستعانة بقوى أجنبية للتأثير على الانتخابات الأمريكية" المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وجاءت تلك الخطوة على خلفية مكالمة هاتفية بين "ترامب" ونظيره الأوكراني "فلاديمير زيلنسكي"، كشف عنها عنصر مخابراتي أمريكي، ارتاب من ضغط "ترامب" المستمر على "زيلنسكي" لفتح تحقيق بشأن كيفية حصول نجل منافسه المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة "جو بايدن" على وظيفة في شركة غاز أوكرانية، عقب زيارة أجراها والده إلى هناك، على أن يسهل "ترامب" حصول أوكرانيا على صفقة أسلحة أمريكية.

والأربعاء، نشر مضمون المكالمة المؤلف من 5 صفحات، وهو عبارة عن ملخص لها وليس نصا حرفيا، فيما يستعد "ترامب" للقاء "زيلينسكي" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد "ترامب" أن نص مكالمته الهاتفية مع نظيره الأوكراني تظهر بأنه لم يكن هناك ضغط يمارس على كييف من أجل التحقيق مع منافسه الديمقراطي "جو بايدن".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

عزل ترامب

بيلوسي تستعد لإطلاق المرحلة الأولى من إجراءات عزل ترامب

مدير الاستخبارات الأمريكية يهدد بالاستقالة حال تعرضه لضغط

رئيس أوكرانيا يبرئ ترامب من اتهام قد يؤدي لعزله

ترامب عن تحقيق عزله: الناس بالخارج يضحكون على هذا الغباء