إعلامي مصري: نشر فيديوهات محمد علي تؤدي للإعدام

الأحد 29 سبتمبر 2019 02:42 م

دعا إعلامي مصري مقرب من النظام، المواطنين لعدم نشر الفيديوهات الخاصة بالمقاول والفنان المصري "محمد علي"، قائلا إن العقوبة تصل إلى السجن أو الإعدام وغرامة نصف مليون جنيه.

وقال "أحمد موسى" خلال تقديمه برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن نشر أي "فيديو يتضمن تحريضا لجماعة الإخوان والخائن العميل الهارب في إسبانيا ستكون العقوبة الجنائية سجن الحد الأدنى 3 سنوات وبعض العقوبات تصل إلى المؤبد والإعدام في حال حصول عمليات اغتيالات أو تفجيرات"، وفقا لقوله.

وحذر من نشر تلك الفيديوهات حتى لا يقع أحد تحت طائلة القانون قائلا : "مش تخويف خلي بالك دورنا نوعيك ونحذرك ونقولك فيه جريمة إرهابية ترتكبها مع نشر تلك الفيديوهات".

ويقود "علي" دعوات لنزول مظاهرات تطالب برحيل "السيسي" ومحاكمته، بعد اعترافه ببناء قصور واستراحات رئاسية لا حاجة لها، زاعما أنه "مخلص ووطني وشريف"، وأنه "يبني دولة جديدة"، متجاهلا تدهور الأوضاع المعيشية في البلاد، وتفاقم حجم الديون الداخلية والخارجية.

والجمعة، خرجت في عدد من المحافظات المصرية مظاهرات تُنادي بالإطاحة بحكم الرئيس "عبدالفتاح السيسي"، سبقتها تشديدات أمنية غير مسبوقة وحملة اعتقالات طالت ناشطين وسياسيين وأساتذة جامعات.

يأتي ذلك، في وقت سمحت السلطات لمؤيدي "السيسي"، بالتجمع بشارع النصر (شرقي القاهرة)، وسط حماية أمنية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد موسى النظام المصري

محمد علي للسيسي: اللعبة لم تنته والشعب سيعلقك على المشنقة

تحليل: صبر المصريين على وعود السيسي بكبح الغلاء نفد

دعا لمظاهرة جديدة.. محمد علي: أوقعت السيسي في الفخ

محمد علي يتوعد السيسي: انتظر مفاجأة قريبا