ماذا قالت ابنة حارس الملك سلمان في نعي والدها؟

الأحد 29 سبتمبر 2019 08:17 م

نعت ابنة اللواء "عبدالعزيز الفغم"، الحارس الشخصي للعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، والدها الذي قتل في جدة، بكلمات مؤثرة.

وقالت ابنة "الفغم" في التسجيل الصوتي: "قفلوا بعد الفغم كل المحاضر آه ياغبني عليه وياوجودي".

وأضافت: "عظم الله أجر حمران النواظر، والملك سلمان والشعب السعودي" ثم دعت له بالرحمة والمغفرة.

وكشف المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة ملابسات مقتل "الفغم"، بعد تضارب الروايات عن الواقعة على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقال الرائد "محمد بن عبدالوهاب الغامدي"، إنه في مساء السبت عندما كان اللواء "الفغم" في زيارة لصديقه "تركي بن عبدالعزيز السبتي" بمنزله في حي الشاطئ بمحافظة جدة، دخل عليهما صديق لهما يدعى "ممدوح بن مشعل آل علي".

وأثناء الحديث تطور النقاش بين "الفغم" و"آل علي"، فخرج الأخير من المنزل، وعاد وبحوزته سلاح ناري وأطلق النار على "الفغم"، ما أدى إلى إصابته واثنين من الموجودين في المنزل، هما شقيق صاحب المنزل، وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية.

وأوضح المتحدث أنه عند وصول الجهات الأمنية للموقع الذي تحصن بداخله الجاني، بادر الأخير إلى إطلاق النار رافضا الاستسلام، الأمر الذي اقتضى التعامل معه بما يحيد خطره، وأسفر ذلك عن مقتل الجاني على يد قوات الأمن، ومقتل "الفغم" بعد نقله للمستشفى.

وتستمر تحقيقات الجهات المختصة لكشف المزيد من خيوط القضية التي شغلت الرأي العام السعودي.

وحاز "الفغم"، على لقب أفضل حارس شخصي في العالم، من قِبَل منظمة الأكاديمية العالمية، وتلقى ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017 في عهد الملك "سلمان بن عبدالعزيز".

وكان والد "الفغم"، مرافقا شخصيا للملك الراحل "عبدالله بن عبدالعزيز"، ولازمه لأكثر من 30 عاما، ثم رافقه نجله، حتى وفاة الملك الراحل، واستمر مع الملك الحالي حتى مقتله.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قتل الحارس السعودية الملك سلمان

شاهد.. المنزل الذي قتل فيه الحارس الشخصي للملك سلمان