الأربعاء 2 أكتوبر 2019 05:43 ص

أعلنت "جوجل" في إحدى التدوينات أن تطبيق "يوتيوب للموسيقى" YouTube Music سيأتي مثبتًا مسبقًا على جميع أجهزة أندرويد الحديثة والتي تعمل بنظام أندرويد 10 و9.

هكذا، يضاف تطبيق يوتيوب للموسيقى لمجموعة تطبيقات "جوجل" التي تأتي مثبتة مسبقًا، مثل "جيميل" و"يوتيوب" و"رسائل جوجل"، وبقية المجموعة التي تأتي مثبتة مسبقًا على ملايين أجهزة أندرويد.

يعني ذلك أيضًا أن YouTube Music هو أحد تطبيقات أندرويد التي لا يمكنك إلغاء تثبيتها أو حتى تعطيلها في بعض ماركات الهواتف الذكية المحددة.

ومن المثير للاهتمام، أن تطبيق موسيقى Google Play Music، لا يزال سيأتي مثبتًا على أجهزة أندرويد، مع أنه خدمة موسيقى أقدم، كما أنه في أبريل/نيسان، توقفت الشركة عن قبول أي اشتراكات جديدة من فنانين موسيقيين لـ Google Play Artist Hub.

ووفقًا لـ"جوجل"، كانت هذه الخطوة جزءًا من خطتها لاستبدال تطبيق موسيقى Google Play Music بتطبيق YouTube Music، ومع ذلك، لا يوجد جدول زمني رسمي لإزالة Google Play Music بعد.

لم تكن الخدمتان الموسيقيتان المتشابهتان مصدر الالتباس الوحيد بالنسبة لمستخدمي "جوجل"، فقد كانت هناك خدمات مدفوعة أخرى من "جوجل" فعلت ذلك.

بدأت الشركة في البداية باستخدام خدمة YouTube Red ، وهي فئة اشتراك مدفوعة لجميع أعمال يوتيوب الأصلية، وفي وقت لاحق، غيرت اسمها التجاري إلى YouTube Premium والذي يوفر الآن إمكانية الوصول المدفوع إلى YouTube Music و Google Play Music.

يتمتع تطبيق YouTube Music بالفعل بميزة امتلاك أكبر مكتبة للموسيقى، وذلك بفضل إمكانية ضبط أي فيديو موسيقي على يوتيوب للتشغيل في وضع عدم الاتصال.

الآن، بالتأكيد سيكون للتطبيق الذي سيتم تثبيته مسبقًا على أجهزة أندرويد تأثير كبير على أفضل خدمات بث الموسيقى الأخرى مثل Spotify و Apple Music وما إلى ذلك.

المصدر | fossbytes - ترجمة الخليج الجديد