جناح بإخوان مصر يطالب الكويت بوقف تسليم المعارضين

الأربعاء 2 أكتوبر 2019 08:48 م

طالب أحد جناحي جماعة "الإخوان المسلمون" في مصر، والمعروف بـ"المكتب العام"، دولة الكويت بـ"التوقف فورا عن اعتقال المصريين وتسليمهم لسلطات الانقلاب"، في إشارة إلى نظام الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وفي بيان للجناح المحسوب على القيادي الراحل "محمد كمال"، نشره على صفحته في "فيسبوك"، الأربعاء، طالب بالسماح للمعارضين المصريين في الكويت بـ"مغادرة الكويت إلى أي دولة أخرى بشكل آمن، وعدم التورط في انتهاك حقوق المصريين في التنقل واللجوء السياسي".

وأدان "ما تقوم به السلطات الكويتية من حملات اعتقال على أراضيها للمصريين المعارضين للانقلاب العسكري، وتسليمهم إلى السلطات المصرية القمعية".

وتابع: "لا يخفى على أي من دول العالم ما تقومُ به سلطات الانقلاب العسكري في مصر من قمع واستبداد سياسي، وتنكيل بالمعارضين، وتعريضهم للتعذيب والقتل خارج إطار القانون، وتشكيل محاكمات سياسية هزلية، تقوم بإصدارِ أحكام تصل إلى الإعدام بدون أدلة أو ظروف تقاضي تحقق النزاهة والعدالة".

واعتبر أن "ما تقوم به السلطات الكويتية في الوقت الراهن بالتخلي عن سياسةِ الحياد تجاه القضايا الخلافية بالمنطقة، يضعها تحت المسؤولية السياسية عن مصير المصريين الذين تقوم بتسليمهم إلى السلطات المصرية".

ولفت البيان إلى أن "الحركة الإسلامية تشكل جزءا هاما من المشهد السياسي الكويتي، وضربت نموذجا عمليا للمنهج الإصلاحي الوسطي والرسالة التنموية التي تقدمها الحركة، وهو ما يفقد السلطات الكويتية أي مبرر يدفعها لتسليمِ المعارضين المصريين المنتمين للحركة الإسلامية تحت اتهامات معلوم للكافة هزليتها وكذبها".

وقبل أيام سلمت السلطات الكويتية نظيرتها المصرية "خالد المهدي" المطلوب لدى القاهرة باعتباره أحد عناصر جماعة "الإخوان المسلمون"، وتوجه له عدة اتهامات.

وفي منتصف شهر يوليو/تموز الماضي، أعلنت السلطات الكويتية، توقيف أعضاء "خلية إرهابية تتبع تنظيم الإخوان المسلمون"، وقامت بتسليمهم لمصر، وهو ما عرف إعلاميا بـ"خلية إخوان الكويت".

في المقابل، نفت جماعة "الإخوان المسلمون"، في بيان، صحة اتهام هؤلاء المصريين بالإرهاب، متهمة النظام المصري بـ"تلفيق التهم وإصدار الأحكام القضائية الجائرة".

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإخوان المسلمون في الكويت المكتب العام للإخوان المسلمين

هل باتت أيام الإخوان المسلمون في الكويت معدودة؟

الإخوان: لم نمس أمن أو استقرار الكويت