السبت 5 أكتوبر 2019 11:08 م

نشر حساب "إسرائيل بالعربية"، التابع للخارجية الإسرائيلية، السبت، مقطع فيديو زعم أنه لمواطن سعودي يدعو ولي عهد المملكة "محمد بن سلمان" إلى تطبيع العلاقات بين السعودية و(إسرائيل).

وقال الحساب إن "المواطن السعودي الذي يظهر في الفيديو يدعو إلى تغيير الصورة النمطية العربية عن إسرائيل، مشيرا إلى أن تغيير هذه الصورة سيساهم في بناء السلام".

وخلال المقطع، يقول الشخص، الذي يزعم أنه مواطن سعودي، إن المملكة تقيم علاقات مع كل من قطر وتركيا والعراق ولبنان، رغم أن هذه الدول متورطة في قتل السعوديين والتآمر على المملكة، على حد زعمه.

وأضاف: "لماذا نقاطع إسرائيل، ماذا عن الذين قتلوا أولادنا؟ قطر وتركيا وإيران والحوثي والإخونجية ولدينا سفارات لديهم".

وتابع: "نحن لدينا سفارة في لبنان وهم يدعمون حزب الله وسفارات في العراق وقد قتلوا الشعب الكويتي والآن إيران تحتلهم... لم لا نقاطعهم؟".

واعتبر الشخص أن (إسرائيل) هي في الحقيقة ولاية من الولايات المتحدة، وبالتالي يجب تطبيع العلاقات معها، لأن العلاقات السعودية الأمريكية جيدة.

وقال، موجها كلامه لـ"بن سلمان": "أتمنى أن نطبع العلاقات مع إسرائيل يا سمو الأمير".

ولا تقيم (إسرائيل) والسعودية علاقات رسمية، حتى الآن، لكن أفق التطبيع بينهما لا يزال نشيطا، بحسب توجهات رسمية وغير رسمية في المملكة، خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أكد ولي العهد السعودي أن المملكة و(إسرائيل) تواجهان عدوا مشتركا يتمثل بإيران، كما قال إن الإسرائيليين لديهم الحق في العيش على أرض خاصة بهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات