السيناتور جراهام يدعو ترامب لإلغاء قرار الانسحاب من شمالي سوريا

الاثنين 7 أكتوبر 2019 05:49 م

دعا السيناتور الجمهوري "ليندسي جراهام" الرئيسَ الأمريكي "دونالد ترامب"، الإثنين، إلى العودة عن قراره بسحب القوات الأمريكية من شمالي سوريا، معتبرا أن هذا الخيار "ينطوي على كارثة".

ورأى "جراهام" المقرب من الرئيس الأمريكي، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر"، أن القرار "يؤكد عودة داعش ويجبر الأكراد على التحالف مع الأسد وإيران، ويدمر علاقة تركيا مع الكونغرس الأمريكي".

وقال السيناتور الجمهوري: "إذا طبقت هذه الخطة التي تمهد الطريق أمام هجوم عسكري تركي ضد الأكراد فسأقدم مشروع قرار إلى مجلس الشيوخ يطلب أن نعود عن هذا القرار. أتوقع أن يلقى دعما واسعا من قبل الحزبين".

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلن "ترامب" سحب القوات الأمريكية من شمالي سوريا، قائلا إن الوقت حان لخروج الولايات المتحدة مما وصفها بـ"الحروب السخيفة غير المتناهية" هناك.

والإثنين أيضا، انحسبت القوات الأمريكية، بكامل عتادها وأسلحتها، من قاعدة تل أرقم في مدينة رأس العين، شمالي سوريا، ونقطة عسكرية أخرى في تل أبيض.

والسبت الماضي، أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن بلاده على وشك تنفيذ عملية جوية وبرية بشرق الفرات في سوريا.

وبينما، أعلن البيت الأبيض، الإثنين، أن القوات الأمريكية لن تدعم العملية التركية ولن تشارك فيها، أبلغت واشنطن قائد قوات سوريا الديمقراطية، التي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، بأن القوات الأمريكية لن تدافع عنها في مواجهة الهجمات التركية في أي مكان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليندسي غراهام انسحاب القوات الأمريكية من سوريا

ترامب: انتخبت للخروج من الحروب العبثية.. وسأدمر تركيا في تلك الحالة

هل تنفرد تركيا بشمال سوريا بعد الانسحاب الأمريكي؟

مسؤول أمريكي: لا انسحاب من شمال سوريا وإنما إعادة نشر للقوات

ترامب يوجه بسحب ألف جندي من الشمال السوري

زعيم الأغلبية بالشيوخ الأمريكي: الانسحاب من سوريا خطأ استراتيجي

سيناتور جمهوري يتراجع ويؤيد الانسحاب من شمالي سوريا

بـ200 جندي بسوريا.. أمريكا تخطط لمنح النفط للأكراد وحماية إسرائيل