نائب جزائري متهم بالفساد يطلب اللجوء في بريطانيا

الأربعاء 9 أكتوبر 2019 01:05 ص

تقدم رجل الأعمال والنائب الجزائري المثير للجدل "بهاء الدين طليبة"، بطلب لجوء سياسي في المملكة المتحدة، لتفادي تسليمه إلى سلطات بلاده، ووقوعه تحت طائلة مذكرة توقيف دولية، قد يصدرها القضاء الجزائري في حقه.

 وأشارت صحيفة "الوطن" الجزائرية (خاصة صادرة بالفرنسية)، إلى أن "طليبة" هرب من الجزائر إلى تونس بعد إسقاط الحصانة البرلمانية عنه خوفا من متابعته قضائيا في قضايا فساد، ومن هناك انتقل إلى لندن بتأشيرة سياحية".

ونقلت الصحيفة عن مصادر بشرطة الحدود، أن "طليبة" لم يغادر عبر البوابات الحدودية الرسمية، وأنه غالبا يكون قد دخل التراب التونسي بطريقة غير شرعية، ومن هناك ركب طائرة إلى لندن. 

وكشفت الصحيفة، أن "طليبة" الذي كان أحد رموز نظام الرئيس الراحل "عبدالعزيز بوتفليقة"، يحضر طلب لجوء سياسي، لأن التأشيرة السياحية لا تمكنه من البقاء إلا حوالي 90 يوما.

ولفتت إلى أن "طليبة"، إذا تجاوز هذه المدة، فإنه قد يلقى نفس مصير رجل الأعمال "رفيق عبدالمؤمن خليفة" الذي تم تسليمه إلى السلطات الجزائرية.

وكان رجل الأعمال المنحدر من ولاية الوادي والمقيم بعنابة، من الوجوه المشتبه تورطها في قضايا فساد، ومحل مطالب شعبية بمتابعتها من طرف الكثير من الجزائريين..

وشغل المعني في العهدة السابقة منصب نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

رفع الحصانة طلب اللجوء طلب لجوء طلبات لجوء

إيداع مدير حملة بوتفليقة الانتخابية السجن في قضايا فساد

حبس أحمد أويحيى على ذمة قضايا فساد بالجزائر

لتصحيح مظاهر مشينة.. تغييرات تشمل 3 آلاف قاض بالجزائر

سجن أول وزيرة بعهد بوتفليقة في قضايا فساد

نصف مليون عامل فقدوا وظائفهم إثر تحقيقات الفساد بالجزائر

انطلاق أولى محاكمات رموز نظام بوتفليقة بقضايا فساد